شكراً لك يا كاكا على كل ما فعلته من أجل ميلان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30388/

انتقل النجم البرازيلي ريكاردو كاكا من نادي ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني بموجب عقد بلغ قدره 68 مليون يورو لمدة 6 سنوات.

انتقل النجم البرازيلي ريكاردو كاكا من نادي ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني بموجب عقد بلغ قدره 68 مليون يورو لمدة 6 سنوات.
ويعد هذا المبلغ ثاني أكبر صفقة في تاريخ ريال مدريد بعد صفقة الـ 73 مليون يورو تقريباً، التي انتقل بموجبها النجم الفرنسي زين الدين زيدان من جوفينتوس الإيطالي الى النادي الملكي عام 2001.
وسيتم تقديم كاكا، البالغ من العمر 27 عاماً، رسمياً للجمهور في نهاية الشهر الجاري في مدريد. وكان النجم البرازيلي قد أجرى الفحص الطبي بنجاح يوم الإثنين 8 يونيو/حزيران بإشراف طبيب ريال مدريد الإسباني خوان كارلوس هرنانديز في مدينة ريسيفي، حيث يستعد المنتخب البرازيلي فيها للقائه المرتقب يوم الأربعاء ضد منتخب الباراغواي ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.
وقال كاكا: " لقد كان بودي البقاء في صفوف ميلان، ولكن الأزمة المالية العالمية أثرت بشدة على أندية كثيرة وخاصة على الأندية الكبيرة مثل ميلان. لقد تحدثت مع مجلس إدارة نادي ميلان واتفقنا على أن الحل الأمثل للجميع هو أن انتقل من النادي".
وأضاف كاكا لقد جعل النادي مني الضحية، ولكني اتفهم ذلك بشكل رائع.
في حين جاء في بيان رسمي لنادي ميلان الايطالي:" شكراً لكاكا على كل ما فعله من أجل نادينا". كما جاء في البيان أنه سيكون من الصعب ايجاد البديل لـكاكا في الميدان كلاعب، ومن الأصعب اكثر ايجاد نظير له من حيث الصفات الإنسانية.
يذكر أن كاكا رفض في وقت سابق من هذا العام الانتقال من ميلان الى مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل صفقة قياسية بلغت 100 مليون جنيه استرليني .

وقال كاكا أنه لم يقع اختياره بعد على  رقم القميص الذي سيرتديه في صفوف ناديه الجديد ولكنه حتماً لن يكون الرقم 5 الذي كان يرتديه النجم الفرنسي زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد سابقاً ومستشار رئيس ريال مدريد الجديد فلورنتينو بيريز، وأضاف كاكا أن : "ارتداء القميص الرقم 5 سيلقي علي مسؤوليات كبيرة، ان زيدان كان لاعباً رائعاً في صفوف ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، ولذا لا أريد أن أرتدي الرقم نفسه الذي لبسه زيدان، دعونا ننتظر قليلاً  وقريباً سأقرر ذلك".
نبذة عن حياة النجم كاكا:
ولد ريكاردو إزيكسون دوس سانتوس ليث "كاكا"في  22  ابريل/نيسان 1982. وبدأ كاكا مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم في صفوف ناديه الأم "سان باولو" البرازيلي. وفي عام 2003 انتقل النجم البرازيلي كاكا الى نادي ميلان الايطالي ولعب 190 مباراة وأحرز 70 هدفاً. وقد أحرز كاكا مع فريقه ميلان بطولة الدوري الايطالي في الموسم 2003/2004 وكأس السوبر الإيطالية عام 2004. وعلى الصعيد الأوروبي والعالمي فاز النجم البرازيلي في صفوف فريق ميلان بلقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2006/2007، وكأس العالم للأندية عام 2007، بالإضافة الى كأس السوبر الأوروبية لعامي 2003 و 2007.
وحصل كاكا على الكرة الذهبية وعلى لقب افضل لاعب في العالم عام 2007.
كما أحرز النجم البرازيلي كاكا كاس العالم في صفوف منتخب بلاده عام 2002.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا