روسيا تدعم تعاون بيلوروسيا مع اوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30380/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تدعم استعادة عضوية بيلوروسيا بحجمها الكامل في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا، مشيرا الى تعاون البلدين على المستوى الاوربي.

تدعم روسيا استعادة عضوية بيلوروسيا بحجمها الكامل في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا.  اعلن ذلك سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم 9 يونيو/حزيران في اعقاب لقائه نظيره البيلوروسي سيرغي مارتينوف.
واشاد لافروف بالحوار القائم بين البلدين في مجال السياسة الخارجية.
وافاد لافروف بانه بحث مع الوزير البيلوروسي مسائل الامن والتعاون الاوروبيين. وذكر لافروف المبادرات الروسية في هذا المجال بضمنها اقتراح الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف الخاص باعداد معاهدة جديدة حول الامن الاوروبي الاطلسي والاسس الجديدة للتعامل مع القواعد القانونية الدولية في ميدان الطاقة. واشار لافروف الى تطابق المصالح بين البلدين في هذا المجال، مؤكدا انه ناقش مع نظيره البيلوروسي خطوات البلدين على المستوى الاوروبي.
من جانبه اكد الوزير البيلوروسي ان بلده يتعاون مع روسيا، ليس على المستوى الثنائي فقط، بل وعلى المستوى الاوروبي ايضا، ومن خلال المنظمات الدولية. واشار الى انه نوقشت خلال  مباحثات اليوم قضايا النشاط في اطر المؤسسات التكاملية في المنطقة. واتفق الوزيران  على تنسيق الاتصالات والزيارات على مستوى رئيسي البلدين والحكومتين.      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)