اوباما: الشعب اللبناني يثبت للعالم مرة اخرى مدى قدرته وتصميمه على الالتزام بالديمقراطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30372/

رحب الرئيس الامريكي باراك اوباما في بيان له بالانتخابات التي جرت في لبنان، معتبرا ان النتائج النهائية لهذه الانتخابات خطوة جديدة تثبت للعالم مدى قدرة اللبنانيين وتصميمهم على الالتزام بالديمقراطية. من جهته عبر بان كي مون الامين العام للامم المتحدة عن أمله في ان تبدأ عملية تشكيل الحكومة اللبنانية سريعا وان تتم في اجواء من الهدوء والامن.

رحب الرئيس الامريكي باراك اوباما بالانتخابات التي جرت في لبنان، معتبرا ان النتائج النهائية لهذه الانتخابات  خطوة جديدة  تثبت للعالم مدى قدرة اللبنانيين وتصميمهم على الالتزام بالديمقراطية. 
وهنأ اوباما في بيان ادلى به عقب اعلان نتائج الانتخابات، هنأ  اللبنانيين على نتيجة الانتخابات النيابية التي قال إنها جرت بهدوء وبشجاعة والتزامٍ بالديمقراطية، واكد ان الحكومة اللبنانية المقبلة ستحظى بدعم الولايات المتحدة، قائلا:  "ان الولايات المتحدة ستواصل تأييد لبنان مستقل ذي سيادة وملتزم بالسلام، بما في ذلك التنفيذ الكامل لجميع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".
واشاد الرئيس الامريكي بالاجواء الهادئة التي عمت الانتخابات، معتبرا ان "نسبة المشاركة المرتفعة فيها  شكلت افضل المؤشرات الى رغبة اللبنانيين في بلد امن ومستقر ومزدهر".

كما وعبر اوباما عن أمله في ان تقود هذه الانتخابات البلد الى الاستقلال والاستقرار. وقال "نأمل بصدق ان تواصل الحكومة المقبلة النهج الذي يؤدي الى بناء لبنان مستقل ومستقر" داعيا القادة الجدد الى حكم البلاد بالتوافق".

كي مون يأمل في ان تبدأ عملية تشكيل الحكومة سريعا وان تتم في اجواء من الهدوء والامن
من جهته وجه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون  بيان الى كافة اللبنانيين هنأهم فيه على اجراء الانتخابات بهدوء. ودعا كافة اللبنانيين الى احترام نتائج الانتخابات التي جرت يوم 7 يونيو/ حزيران وحثهم على العمل معا في اطار التعايش السلمي والديموقراطية. وعبر الامين العام  عن أمله في ان تبدأ عملية تشكيل الحكومة سريعا وان تتم في اجواء من الهدوء والامن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية