السنيورة: لبنان على اعتاب مرحلة جديدة يجب التحضير لها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30357/

اكد رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السينيورة ان اللبنانيين تمكوا من تحقيق انتخابات ديمقراطية وتعزيز مؤسساتها الديمقراطية على رغم الأجواء المتشجنة مضيفاً "نحن على أعتاب مرحلة جديدة وعلينا أن نتنبه لها، وأن نحاول أن نتفهم المتغيرات الجارية في بلدنا وفي المنطقة وأن نتحضر لها".

أكّد رئيس الحكومة فؤاد السنيورة أن اللبنانيين تمكنوا من تحقيق إنتخابات ديمقراطية وتعزيز مؤسساتها  الديمقراطية على رغم الأجواء المتشجنة. فقال بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان في قصر بعبدا، أن "منطق الدولة هو الذي يجب أن يسود، وأن الدولة القادرة هي التي يمكن أن تضم بجناحيها جميع اللبنانيين، وأن يكون الاختلاف في وجهات النظر قائماً على رؤى سياسية مختلفة" مضيفاً "نحن على أعتاب مرحلة جديدة وعلينا أن نتنبه لها، وأن نحاول أن نتفهم المتغيرات الجارية في بلدنا وفي المنطقة وأن نتحضر لها".
واشار السنيورة في سياق آخر،  الى أنه "سيكون هناك جلسة لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل، وتعتبر الحكومة دستورياً مستقيلة عندما يتسلم مجلس النواب الجديد المنتخب مهامه، وبذلك تنتهي ولاية مجلس النواب الحالي في 20 حزيران"، واعرب رئيس الحكومة اللبنانية عن "تفاؤله بالنسبة الى موضوع طرح الموزانة في الجلسة المقبلة" وأضاف: "نحن نريد أن تكون هذه المرحلة مرحلة استيعاب لهذه التجربة والدروس المستفادة والانطلاق نحو المستقبل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية