اعتقال 4 امريكيين وعراقي بتهمة قتل أمريكي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30349/

صرح علي الدباغ الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية بأن عراقياً و 4 أمريكيين يعملون لحساب احدى شركات المقاولات الامنية سيمثلون أمام القضاء العراقي بتهمة قتل المواطن الامريكي جيمس كيترمان في 22 مايو/ايارالماضي في "المنطقة الخضراء" شديدة التحصين.

صرح علي الدباغ الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية بأن عراقياً و 4 أمريكيين يعملونلحساب احدى شركات المقاولات الامنية سيمثلون أمام القضاء العراقي بتهمة قتل المواطن الامريكي جيمس كيترمان في 22 مايو/ايارالماضي في "المنطقة الخضراء" شديدة التحصين.

وقال الدباغ بإنه :" تم تقديم 4 مواطنين أمريكيين ومواطن عراقي في المنطقة الخضراء الى القضاء، وبدأت التحقيقات معهم من قبل قاض عراقي. ويجري استجوابهم للإشتباه بتورطهم في قتل المواطن الأمريكي جيمس كيترمان. وسيبقون تحت المحاسبة في القضاء العراقي وبعهدة القوات الأمنية العراقية".  

واكدت السفارة الامريكية في بغداد من جانبها نبأ الاعتقال، مشيرة الى إنهم ليسوا من الدبلوماسيين ولا من افراد القوات المسلحة الامريكية.

وكانت شبكة "سي ان ان" الامريكية قد ذكرت على موقعها الإلكتروني أن هؤلاء الأشخاص اعتقلوا للاشتباه بتورطهم في مقتل الامريكي جيمس كيترمان البالغ من العمر 60 عاما طعنا بالسكين، وقد عثر على جثته في سيارة بـ "المنطقة الخضراء" في بغداد في 22 من شهر مايو/ايار الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية