الجزائر تفوز على مصر ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30336/

اقتنص المنتخب الجزائري صدارة المجموعة الثالثة بعد تغلبه على ضيفه المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الأحد في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

حقق المنتخب الجزائري فوزاً ثميناً على ضيفه المصري بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 7 يونيو/حزيران على إستاد "مصطفى تشاكر" بمدينة البليدة قرب العاصمة الجزائر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010.
فبعد أن سيطر التعادل السلبي الشوط الأول من المبارة افتتحت شهية المهاجمين في الشوط الثاني، حيث أحرز كريم متمور هدف التقدم للمنتخب الجزائري في الدقيقة الـ 60 وضاعف زميله عبد القادر غزال النتيجة لمحاربي الصحراء بعد 4 دقائق فقط واختتم 
رفيق زهير جبور ثلاثية الجزائر في الدقيقة الـ 78، فيما أحرز محمد أبو تريكة هدف الشرف للفراعنة قبل نهاية اللقاء بـ 4 دقائق.
وبهذا الفوز تصدر المنتخب الجزائري فرق المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط ويتقدم بفارق الاهداف على المنتخب الزامبي صاحب المركز الثاني. ويحتل منتخب راوندا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة متقدماً بفارق الأهداف على المنتخب المصري الذي يتذيل المجموعة.
وكان المنتخب الزامبي قد فاز بصعوبة كبيرة على نظيره من رواندا بهدف يتيم في لوساكا يوم السبت في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة. وهو الفوز الأول لمنتخب زامبيا الذي تعادل في مباراته الأولى مع نظيره المصري  بهدف لهدف في القاهرة، في حين مني منتخب رواندا بخسارته الأولى بعد أن حقق تعادلاً سلبياً  ثميناً مع ضيفه الجزائري في الجولة الأولى.

ونتيجة مباراة البليدة انعش آمال المنتخب الجزائري فى مواصلة مشوار مونديال 2010 بينما دخل المصريون فى متاهة كبيرة قبل مشاركتهم فى كأس القارات بجنوب افريقيا خلال الشهر الجارى.
وقد وجه سيل من الانتقادات الى اتحاد كرة القدم ومدرب ومعظم لاعبي المنتخب المصري، خاصة وان المنتخب استعد لمباراة الجزائر  فى سلطنة عمان، وهى الرحلة التى اثارت تساؤلات عدة عن اهميتها، وذلك نظرا لفارق الطقس بين مسقط والبليدة التي اقيم فيها اللقاء.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا