ميتشل في الشرق الاوسط في محاولة جديدة لتحريك عملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30335/

يلتقي جورج ميتشل مبعوث الرئيس الامريكي الخاص الى الشرق الاوسط يوم 9 يونيو/حزيران رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس لينتقل غدا إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في محاولة جديدة لتحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أجرى إتصالا هاتفيا مساء يوم 8 يونيو/حزيران مع نتنياهو وأبلغه بانه بانتظار خطابه المرتقب حول السلام، وشدد على حرص الولايات المتحدة على أمن إسرائيل.

يلتقي جورج ميتشل مبعوث الرئيس الامريكي الخاص الى الشرق الاوسط يوم 9 يونيو/حزيران رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس لينتقل غدا إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في محاولة جديدة لتحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال ميتشل يوم 8 يونيو/حزيران، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يريد إجراء محادثات " فورية" بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لصياغة اتفاق سلام شامل بينهما.
واضاف ميتشل قبل توجهه الى الشرق الأوسط يوم الاثنين، أن أوباما أبلغه بأنه سيبذل كل الجهود الممكنة لخلق ظروف يتمكن الجانبان فيها من بدء محادثات فورية.
وذكر ميتشل أن الهدف من مثل هذه المحادثات هو التوصل "لسلام شامل وتطبيع العلاقات" بين اسرائيل وجيرانها، وهو ما سيخدم أيضا "المصالح الأمنية للولايات المتحدة".
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما  قد أجرى إتصالا هاتفيا مساء يوم 8 يونيو/حزيران مع نتنياهو وأبلغه بانه بانتظار خطابه المرتقب حول السلام، وشدد على حرص الولايات المتحدة على أمن إسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية