السعودية تنوي الاستثمار في القطاع الزراعي الروسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30330/

التقت يلينا سكرينّيك وزيرة الزراعة الروسية مع نظيرها السعودي فهد بالغنيم على هامش منتدى الحبوب العالمي الذي عقد يومي السبت والأحد الماضيين. وكشف وزير الزراعة السعودي أن بلاده تنوي زيادة وارداتها من الحبوب من روسيا وان المملكة قررت وقف زراعة الحبوب لكلفتها العالية، والتحول إلى الاستثمار في الزراعة في البلدان الأخرى، مشجعا المستثمرين السعوديين على الاستثمار في القطاع الزراعي الروسي.

التقت  يلينا سكرينّيك وزيرة الزراعة الروسية مع نظيرها السعودي فهد بالغنيم على هامش منتدى الحبوب العالمي الذي عقد في بطرسبورغ يومي السبت والأحد الماضيين.
واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل حول رفع حجم صادرات الحبوب الروسية إلى المملكة. ودعت الوزيرة الروسية الشركات والمستثمرين السعوديين إلى الاستفادة من الإمكانات الهائلة للمجمع الزراعي الروسي. من ناحيته كشف وزير الزراعة السعودي فهد بالغنيم أن السعودية تنوي زيادة وارداتها من الحبوب من روسيا وان المملكة قررت وقف زراعة الحبوب لكلفتها العالية، والتحول إلى الاستثمار في الزراعة في البلدان الأخرى، مشجعا المستثمرين السعوديين على الاستثمار في القطاع الزراعي الروسي .
وابدى الغنيم في تصريح خاص لقناة "روسيا اليوم" ترحيبه بعقد المنتدى، متوقعا أن يخرج المتحاورون بحلول من اجل إنصاف المنتجين والمستهلكين على حد سواء.
وقال: " نحاول ان ندعم ونشجع المستثمر السعودي للاستثمار في الخارج. لكن القرار الأول والأخير هو للمستثمر نفسه".

إسرائيل قد تشتري قمحا روسيا بدلا من الأمريكي
قال وزير الزراعة الإسرائيلي شالوم سمحون إن بلاده قد تشتري القمح الروسي بدلا من الأمريكي. وجاء ذلك أثناء لقائه نظيرته الروسية يلينا سكريّنيك على هامش منتدى الحبوب العالمي في مدينة بطرسبورغ.
واتفق الوزيران على تشكيل مجموعة عمل مشتركة للشؤون الزراعية. وقدّر وزير الزراعة الإسرائيلي واردات بلاده من القمح حاليا بحوالي 4 ملايين طن من الحبوب،ويتم استيراد نسبة  50% منها من الولايات المتحدة، بينما تمثل حصة روسيا نسبةً ضئيلة منها. وأكد سمحون أن روسيا مهتمة بتطوير التعاون مع إسرائيل في مجالات زراعية عديدة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم