باليه بحيرة البجع.. على سطح الماء

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30326/

شهدت عزبة كوسكوفو في موسكو عرضا للباليه، أخرجه النجم العالمي أندريس لييبا بمناسبة اليوم العالمي الـ37 لحماية البيئة. فالعرض الذي يحمل عنوان "باليه على الماء" فريد من نوعه، إذ نصبت خشبة المسرح فوق سطح البحيرة في الهواء الطلق.

شهدت عزبة كوسكوفو في موسكو عرضا للباليه، أخرجه النجم  العالمي أندريس لييبا بمناسبة اليوم العالمي الـ37 لحماية البيئة. فالعرض الذي يحمل عنوان "باليه على الماء" فريد من نوعه، إذ نصبت خشبة المسرح فوق  سطح البحيرة في الهواء الطلق.
احتضن الحفل نجوم الباليه العالميين من مسرحي البولشوي والماريينسكي وكذلك من مسرح باليه الكرملين الذين قدموا مشاهد من باليه تشايكوفسكي "بحيرة البجع"  الأكثر تأثيرا.
"بحيرة البجع" من أشهر مسرحيات الباليه الروسية وكانت قد عرضت للمرة الأولى على خشبة مسرح البولشوي عام 1887، ومنذ ذلك الحين نالت شهرة كبيرة لدى الجمهور في جميع انحاء العالم.
وتدور احداث القصة حول أميرة جميلة تدعى أوديتّا حوّلها الساحر الشرير روتبارت إلى بجعة بيضاء ولا يستطيع إخراجها من هذا السحر إلا من يحبها. وتبقى أوديتّا أسيرة سحرها حتى يلتقيها الأمير زغفريد على شاطئ البحيرة ويقع في حبها. وتبدأ معاناتهما مع الساحر الشرير الذي يحاول منع هذا الحب.
شاركت الليلة الصيفية في إضفاء لمسة سحرية على هذا العرض، عندما أخذت تخيم شيئا فشيئا وكأنها ترافق مجريات قصة هذا الحب الرومانسية . 
كما حملت الطبيعة إلى خشبة المسرح مطرا غزيرا امتزج مع موسيقى تشايكوفسكي ليكون ذلك تتويجا للمسرحية، ورسالة من الطبيعة نفسها بأنها بحاجة ماسة إلى الحماية .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية