قوى 14 آذار تحتفل بفوزها في انتخابات مجلس النواب اللبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30315/

أعلن وزير الداخلية اللبناني زياد بارود النتائج الرسمية للإنتخابات البرلمانية، وأكد فوز فريق قوى الـ 14 من آذار بـ 71 مقعدا مقابل 57 مقعداً لفريق قوى الـ 8 من آذار . وبهذه النتائج تكون الموالاة قد عادت بقوة الى البرلمان ما يسمح لها بتشكيل الحكومة المقبلة.

أعلن وزير الداخلية اللبناني زياد بارود النتائج الرسمية للإنتخابات البرلمانية، وأكد فوز فريق قوى الـ  14 من آذار بـ 71 مقعدا مقابل 57 مقعداً لفريق قوى الـ 8 من آذار . وبهذه النتائج تكون الموالاة قد عادت بقوة الى البرلمان ما يسمح لها بتشكيل الحكومة المقبلة.

وكانت مراكز الاقتراع للانتخابات النيابية أغلقت ابوابها عند الساعة السابعة مساء الاحد بعد عمليات تصويت سجلت كثافة مرتفعة.
وأشار وزير الداخلية اللبناني في مؤتمر صحافي الى أن نسبة المشاركة عند إقفال الصناديق بلغت 52.35 %. ولفت بارود الى الضغط الإنتخابي الكبير، مشيرا الى ان المنطقة الأكثر مشاركة كانت كسروان التي بلغت نسبة الاقتراع فيها 70 %، وبلغت 65% في المتن وجبيل، و 60% في البترون و 63% في عكار، وكانت النسبة الأقل في دائرة بيروت الثانية وهي 29% .
وقال بارود: "على الأرض شكلت هذه النسبة العالية مشاكل لبعض المقترعين الذين انتظروا عند الأقلام، وكان عندنا بين السابعة والتاسعة صباحا 18% مشاركة في بعض الأقلام.

وقال سعد الحريري زعيم تيار المستقبل في كلمة متلفزة القاها من منبر قصر قريطم امام انصاره المحتفلين : "ليس في هذه الانتخابات رابح أو خاسر، وإنما الرابح الوحيد هو الديمقراطية والرابح الأكبر هو لبنان".

اشتباكات في منطقة البداوي شمالي لبنان

جرح عدد من الأشخاص أحدهم في حالة خطرة في اشتباكات وقعت في منطقة البداوي شمالي لبنان بين مجموعات من انصار إئتلاف 14 آذار كانوا يحتفلون بالفوز في الإنتخابات النيابية وأنصار المعارضة.



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية