اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية الى مونديال 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30301/

حجزت 3 منتخبات أسيوية وهي اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية بطاقة التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010.

حجزت 3 منتخبات أسيوية وهي اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية بطاقة التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010.

وكان المنتخب الياباني أول المتأهلين إلى مونديال 2010 بتغلبه على مضيفه الأوزبكستاني بهدف دون رد أحرزه أوكازاكي في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 6 يونيو/حزيران في طشقند ضمن منافسات المجموعة الأولى.

كما تأهل المنتخب الأسترالي الى نهائيات كأس العالم عن المجموعة نفسها بتعادله مع مضيفه القطري سلباً في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت في الدوحة .

وقد تصدر المنتخب الأسترالي المجموعة الأولى بـ 14 نقطة متقدماً بفارق الأهداف على نظيره الياباني، ويليهما المنتخب البحريني في المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، بينما يحتل المنتخب القطري المركز الرابع برصيد 5 نقاط من 7 مباريات . ويتذيل المنتخب الأوزبكستاني  فرق المجموعة بأربع نقاط من 7 مباريات ايضاً.

ويحتاج المنتخب البحريني إلى نقطة واحدة فقط من مبارايتيه الأخيرتين أمام مضيفه الأسترالي يوم الأربعاء 10 يونيو/حزيران ومن الاوزبكستاني  في المنامة في 17 حزيران/يونيو الحالي في الجولة الأخيرة ليضمن المركز الثالث ويستمر في المنافسة على بطاقة التأهل الى مونديال 2010، حيث يلعب المنتخبان صاحبا المركز الثالث في المجموعتين الأولى والثانية لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم، والفائز منهما سيلتقي مع منتخب نيوزيلندا للمنافسة على نيل البطاقة المؤهلة لكأس العالم في جنوب أفريقيا.

كوريا الجنوبية الى نهائيات مونديال 2010
كما حجز منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010  بتغلبه على مضيفه الإماراتي بهدفين نظيفين أحرزهما بارك تشو يونغ وكي سونغ يونغ في الدقيقتين الـ 9 و 37 من زمن المباراة التي جرت بينهما يوم السبت في دبي.

واستفادت كوريا الجنوبية من تعادل جارتها الشمالية مع إيران سلباً في المباراة التي جرت في بيونغ يانغ يوم السبت لتحجز بطاقة التأهل الأول عن المجموعة الى النهائيات، سيما وأن منافستيها المباشرتين كوريا الشمالية صاحبة المركز الثاني برصيد 11 نقطة والسعودية صاحبة المركز الثالث برصيد 10 نقاط ستلتقيان في الجولة الأخيرة في 17 حزيران/يونيو الجاري.
وهذه المرة السابعة على التوالي التي تتأهل فيها كوريا الجنوبية الى نهائيات كأس العالم والثامنة في تاريخها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا