وزير المالية الروسي ينتقد السياسة النقدية للولايات المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30286/

انتقد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي اليكسي كودرين في اليوم الأخير من عمل منتدى بطرسبورغ الاقتصادي العالمي السياسة النقدية للولايات المتحدة الامريكية،التي ادت الى اختلالات خطيرة من جراء حل مشاكلها الداخلية على حساب استقرار اسواق المال العالمية.

اختتم منتدى بطرسبورغ الاقتصادي العالمي الثالث عشر أعماله في 6 يونيو/ حزيران، حيث كرس اليوم الأخير لتسوية المشاكل المالية في العالم.

وتناولت جلسات اليوم الأخير للمنتدى مستقبل عملات الاحتياط وبنية النظام المالي العالمي في مرحلة ما بعد الأزمة، بالاضافة الى الموضوعات الاخرى التي تثير قلق دول العالم.

وانتقد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي اليكسي كودرين خلال جلسة نقاش حول مستقبل عملات الاحتياط، انتقد السياسة النقدية للولايات المتحدة، التي سمحت باختلالات خطيرة خلال حل مشاكلها الداخلية على حساب استقرار اسواق المال العالمية.

وأضاف كودرين أن حلَ المشكلات الاقتصادية او قضايا أسواق المال خرج عن نطاقه المحلي، وأن التحديَ الأكبرَ اليومَ لا يتمثل في وضع آليات جديدة أو اتقان استخدامها، بل في العمل على غرار الاتحاد الأوروبي لتنظيم الاقتصاد الكلي والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية. كما استبعد كودرين ظهور اتحادات نقدية ضخمة في المستقبل القريب متوقعا أن يتحول اليوان الصيني الى عملةَ احتياط عالمية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)