أوباما يؤكد ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي من خلال حل الدولتين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30282/

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال لقاء نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي في 6 يونيو/ حزيران ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي من خلال حل الدولتين.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال لقاء نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي في 6 يونيو/ حزيران ضرورة تسوية  الصراع الفلسطيني الاسرائيلي من خلال حل الدولتين.
وقال أوباما الذي وصل فرنسا كمحطة اخيرة في جولته الخارجية الاولى : " لا اتوقع ان تحل فترة 60 عاما من الصراع في ليلة واحدة، لكن كما قلت من قبل  اتوقع أن يتفهم الجانبان ان مصيريهما مرتبطان ببعض، وان الاحتياجات الاسرائيلية الامنية كما هي حال الاحتياجات الفلسطينية يجب ان تؤمن بطريقة سلمية. انا والرئيس ساركوزي متفقان على ضرورة المضي قدما بالتسوية".

من جانبه اعلن  ساركوزي: "قلت للرئيس أوباما إننا نوافقه تماما في الموضوع الفلسطيني الاسرائيلي، ومن حق الفلسطينيين ان تكون لهم دولة، وقلت للرئيس اوباما أننا نحن ندعم الدبلوماسية الامريكية لوقف الاستيطان".

أما بخصوص الملف الإيراني فقد اكد الرئيس الفرنسي دعم بلاده لسياسة أوباما المنفتحة على إيران، مشددا على "أننا نسعى إلى السلام والحوار مع إيران، ونحن مستعدون لتقديم المساعدة لها فيما يتعلق بتطوير قطاع طاقتها النووية السلمية ، لكننا لن نسمح لطهران بإمتلاك الأسلحة النووية".  كما عبر الرئيس الفرنسي عن ترحيبه بعودة الروح الى العلاقات الامريكية الروسية، مشيرا الى دعم بلاده لهذه العلاقة.

وكان الرئيس الأمريكي قد وصل إلى فرنسا قادما من ألمانيا في زيارة قصيرة يختتم بها جولته الخارجية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية