قرارات صندوق النقد الدولي لن تكون شرعية بدون مشاركة الصين والهند

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30249/

يرى نائب رئيس الوزراء الروسي وزير المالية أليكسي كودرين أن قرارات صندوق النقد الدولي لن تكون شرعية في حال عدم انضمام الصين والهند لصفوف مساهمي الصندوق في أسرع وقت. وقال كودرين على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يوم 5 يونيو/حزيران، ان صندوق النقد حاليا لا ينفذ التزاماته بشكل كامل ، وروسيا غير راضية عن قراراته.

يرى نائب رئيس الوزراء الروسي وزير المالية أليكسي كودرين أن قرارات صندوق النقد الدولي لن تكون شرعية في حال عدم انضمام الصين والهند لصفوف مساهمي الصندوق في أسرع وقت.

وقال كودرين على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي يوم 5 يونيو/حزيران، ان صندوق النقد حاليا لا ينفذ التزاماته بشكل كامل، وروسيا غير راضية عن قراراته.

وأوضح وزير المالية الروسي أنه في حال عدم انضمام الصين والهند الى صندوق النقد الدولي، ستضطر روسيا الى البحث عن حلول لمشاكلها الاقتصادية في اطار منظمات أقليمية وبالدرجة الأولى في اطار المجموعة الاقتصادية الأوراسية.

الصين تبدي استعدادها لشراء سندات صندوق النقد

كشف النائب الأول لرئيس صندوق النقد الدولي خلال أعمال المنتدى الاقتصادي في بطرسبورغ أن الصين أبدت استعدادها لاستثمار ما يصل إلى خمسين مليار دولار في سندات يصدرها الصندوق.
وكانت روسيا قد أبدت استعدادها بالفعل لشراء ما قيمته 10مليارات دولار من السندات التي ستشكل جزءا من زيادة في رأسمال الصندوق قدرها 500 مليار دولار وتهدف الى تقديم الدعم للدول الاعضاء وسط أسوأ تراجع اقتصادي عرفه العالم. وتملك الصين أكبرَ احتياطيات في العالم من الذهب والنقد الأجنبي تليها اليابان ثم روسيا.
ويتوقع الصُندوق أن تعود الاقتصادات الناشئة إلى النمو في النصف الثاني من هذا العام تليها الدول المتقدمة في النصف الاول من العام المقبل.

الحكومة الروسية لا تنوي زيادة حصتها في القطاع المصرفي
كشف اليكسي كودرين أن الحكومة الروسية لا تخطط لزيادة حصتها في القطاع المصرفي الروسي خلال الأزمة المالية الراهنة.
وأوضح كودرين أن الدولة لن تزيد مشاركتها في رؤوس أموال البنوك الروسية، وستكون مشاركة الدولة فيها أقل مما في ألمانيا. وقال  إن روسيا لا تنوي  زيادة حصة الدولة في الاقتصاد، مشددا على أن هدف الحكومة هو خصخصة حزم الاسهم الرئيسية في جميع القطاعات، بما في ذلك قطاعات استخراج الخامات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم