الناتو ليس عدوا لروسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30241/

اعتبر دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو أن العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي ليست الا جانباً من جوانب العلاقات بين الشرق والغرب بالمعنى الوسع. وأشار روغوزين الى وجود نقاط خلاف ونقاط تقارب في علاقات روسيا والناتو، مؤكدا أن روسيا لا تعتبر الحلف عدوا بل ترى فيه شريكاً معقداً ومتضارباً.

اعتبر دميتري روغوزين  مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو أن العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي ليست الا جانباً من جوانب العلاقات بين الشرق والغرب بالمعنى الوسع.
وأشار روغوزين الى وجود نقاط خلاف ونقاط  تقارب في علاقات روسيا والناتو، مؤكدا أن روسيا لا تعتبر الحلف عدوا لها بل ترى فيه شريكاً معقداً  ومتضارباً.

وأضاف المندوب الروسي، قائلا: "علينا ان نأخذ بعين الاعتبار ان الناتو أكبر حلف  عسكري وسياسي في العالم، ونحن كبلد نريد التركيز على التنمية الداخلية، مهتمين بتدوير الزوايا الحادة في علاقاتنا  مع الاخرين وتحويل الأعداء الى شركاء والشركاء الى حلفاء".
واوضح روغوزين أنه لو كانت روسيا تعتبر الناتو خطرا عسكريا هائلا  لدفعت  نفسها الى سباق تسلح .
ويرى المندوب الروسي أنه لا يجوز لروسيا تقليص أسلحتها الاستراتيجية في حال عدم تخلي الولايات المتحدة عن خطط نشر عناصر  درعها الصاروخية في أوروبا الشرقية. لكنه أشار الى أن القيادة الأمريكية تقوم حاليا بإعادة النظر في خططها المتعلقة بالدرع الصاروخية. واعرب عن أمله في أن تحدد واشنطن موقفها في هذا الموضوع بحلول انعقاد قمة مدفيديف- أوباما بموسكو في بداية يوليو/تموز.
كما أعرب روغوزين عن اعتقاده بأن نشر الدرع الصاروخية في أوروبا  لا يصب  في المصالح الأمريكية الوطنية، بل في مصالح بعض المجموعات الصناعية العسكرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)