بعثة روسية إلى لبنان لمراقبة الانتخابات البرلمانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30235/

يتوجه ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي(المجلس الاعلى للبرلمان الروسي) مساء يوم الجمعة 5 يونيو/حزيران الى العاصمة اللبنانية بيروت، على رأس وفد يضم ممثلين عن الجمعية الروسية للتضامن والتعاون بين شعوب آسيا وأفريقيا، لمراقبة سير عملية الانتخابات البرلمانية اللبنانية المقررة يوم الأحد القادم.

يتوجه ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي مساء يوم الجمعة 5 يونيو/حزيران الى العاصمة اللبنانية بيروت، على رأس وفد يضم ممثلين عن الجمعية الروسية للتضامن والتعاون بين شعوب آسيا وأفريقيا، لمراقبة سير عملية الانتخابات البرلمانية المقررة يوم الأحد القادم.

ومن المقرر أن يلتقي مارغيلوف مع كل من الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس البرلمان نبيه بري وزعماء التيارات السياسية اللبنانية الأساسية.
وقال مارغيلوف عشية توجهه الى بيروت، إن بعثة المراقبين الروس ستقوم بمراقبة توقف الحملات الانتخابية الدعائية قبل يوم  واحد من فتح صناديق الاقتراع، اضافة الى زيارة عدد من المراكز الانتخابية .
 ووصف مارغيلوف الوضع في لبنان بالمعقد، مشيراً الى أن الخطوة الهامة في الوقت الراهن هي ضمان حرية التعبير عن الرأي في إطار دستور البلاد والأعراف الدولية، ومن ثم إيجاد لغة حوار مع جميع القوى الشرعية، التي ستأتي الى السلطة بالطرق الديمقراطية.
وقال مارغيلوف الذي يرأس ايضاً الجمعية الروسية للتضامن والتعاون بين شعوب آسيا وأفريقيا ، قال أنه سيتطرق خلال مباحثاته في بيروت الى عدد من القضايا الأقليمية والنزاع الاسرائيلي الفلسطيني  على ضوء الاجراءات التحضيرية لعقد مؤتمر موسكو للسلام في الشرق الأوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)