مدفيديف يرفض توسيع "النادي النووي"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30233/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 5 يونيو/حزيران خلال مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي العالمي رفضه لتوسيع "نادي الدول النووية"، ودعا الى توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل الحيلولة دون توسيع "النادي النووي" وانتشار الأسلحة النووية في العالم.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 5 يونيو/حزيران خلال مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي العالمي رفضه لتوسيع "نادي الدول النووية".

وقال مدفيديف في معرض تعليقه على تصريحات رئيس الوزراء الياباني السابق جونيتشيرو كويزومي حول إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية في مطلع مارس/آذار الماضي، قال : "هناك دولتان فقط مسؤولتان بالدرجة الأولى عما يجري في المجال النووي وهما الولايات المتحدة وروسيا. وفي الوقت الراهن نحن نعمل على إعداد معاهدة جديدة للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية. وانا  أنتظر الرئيس الأمريكي الذي سيزور روسيا قريبا و آمل في أن نتطرق خلال مباحثاتنا الى هذا الموضوع".

ودعا مدفيديف ، على الرغم من أهمية الخطوات التي تأخذها روسيا والولايات المتحدة اللتان تدركان جيدا مسؤوليتهما في هذا المجال، الى توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل الحيلولة دون توسيع "النادي النووي" وانتشار الأسلحة النووية في العالم، مؤكداً ان العمل المشترك في هذا المجال لا يقل أهمية من التصدي للازمة الاقتصادية العالميةالراهنة ، مشيرا الى أن انتشار أسلحة الدمار الشامل يهدد البشرية باكملها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك