"غازبروم" و"إي أون" الالمانية تتبادلان الاصول في مجال استخراج الغاز والمتاجرة به

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30231/

قامت شركة "غازبروم" الروسية وعملاق الطاقة الالماني "إي أون" بالتوقيع على اتفاقية حول تبادل الاصول في مجال استخراج الغاز والمتاجرة به. وجرت مراسم التوقيع بحضور الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

قامت شركة "غازبروم" الروسية وعملاق الطاقة الالماني "إي أون" بالتوقيع على اتفاقية حول تبادل الاصول في  مجال استخراج الغاز والمتاجرة بالغاز الطبيعي.
ووقعت الوثيقة من قبل رئيس "غازبروم" اليكسي ميللر ورئيس مجلس ادارة شركة "إي أون رورغاز" برنارد  رويترسبيرغ.

وتنص الاتفاقية التي وقعت على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبورغ وبحضور الرئيس الروسي دميتري مدفيدف على أن تحصل شركة "غاز بروم" 49% من أسهم  "إي أون"  في شركة المساهَمة المقفلة "هيروغاز"، مقابل أن تحصل  "إي أون"  25% من حصة "غازبروم" في احدى شركات الغاز والنفط العاملة في روسيا و التي تملك "غازبروم" نحو 50% من أسهمها.

وقال ميللر"بتنفيذ الصفقة حول تبادل الاصول اظهرت  "غازبروم" و"إي أون" مرة اخرى شكلاُ من اشكال التطور الناجح  للتعاون الالماني – الروسي طويل الامد في مجال الطاقة. والآن شركتانا شريكان في مجال استخراج الغاز ايضا. ان الخبرة الفريدة في استثمار حقول النفط والغاز "يوجنو- روسكويه"  لا تتيح لـ"غازبروم" و"إي أون" فرصة توطيد صلات العمل بينهما فقط ، بل وايضا ستصبح دليلا على الصداقة والثقة  المتبادلة ". 
من جهته ذكر رئيس الشركة الالمانية رويترسبيرغ  قائلا " نحن نتعاون مع روسيا منذ اكثر من 35 سنة. وقد اثبت دخول "إي أون" الى مشروع مشروع استثمار حقول "يوجنو- روسكويه" مرة اخرى الدرجة العالية لتعاوننا. وبتنفيذنا  لمبادرات جديدة في مجال الاعمال نواصل في الوقت ذاته الاقتراب من بلوغ  غرضنا في ميدان التنقيب والاستخراج: تخطط "إي أون"  لايصال مستوى استخراج الغاز في حقولها الخاصة الى 10 مليارات متر مكعب  على الاقل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم