طائرة "آير فرانس" ربما تكون انفجرت في الجو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30190/

أكد طيار اسباني يعمل في شركة الخطوط الاسبانية "اير كوميت" أنه رأى وميضا قويا في المكان الذي فقدت فيه طائرة ايرباص A330 التابعة لشركة "اير فرانس" لحظة اختفاءها ليل الاثنين الماضي ، وذلك حسبما كتبت صحيفة "الموندو" الاسبانية.

أكد طيار اسباني يعمل في شركة "اير كوميت" أنه رأى وميضا قويا في المكان الذي فقدت فيه طائرة ايرباص A330  التابعة لشركة "اير فرانس" لحظة اختفاءها ليل الاثنين الماضي وذلك حسبما كتبت صحيفة "الموندو" الاسبانية.
وقال قائد طائرة الخطوط الاسبانية الذي كان يقوم برحلة بين ليما ومدريد وكانت طائرته تمر بالقرب من المكان الذي من المفترض أن تكون وقعت فيه الفاجعة  :" رأيت وميضا قويا أبيض اللون في السماء فوق هذه المنطقة". وقد أخطر الطيار الاسباني ادارة شركته بالأمر فور وصوله لمدريد وقامت الشركة بنقل المعلومة الى "آير فرانس".
وروى الطيار المذكور تفاصيل ماشاهد بقوله " فجأة رأيت اشتعالا قويا أبيض اللون بموازاتنا تقريبا ومن ثم سار هذا الوميض بشكل أفقي منحني وبعدها انقسم لـ 6  أجزاء" .
وقد شاهد طيار آخر وأحد الركاب نفس هذا المنظر الذي يشير الى احتمال أن تكون الطائرة قد انفجرت في الجو قبل سقوطها في عرض المحيط.
وفي هذه الأثناء قال ناطق باسم  القوات البرازيلية أن عمليات رفع أجزاء الركام المتحطم من المحيط قد بدأت ، وأضاف :" في حالة وجود أحياء فإنهم سيتواجدون بالقرب من هذه القطع".
وورد في  بيان للقوات المسلحة البرازيلية أن طائرات تابعة للقوات الجوية تمكنت من تحديد موقع بعض الأجزاء الداخلية للطائرة  المنكوبة فوق المحيط الأطلسي .
وذكر البيان أن السفن التجارية والسفن التابعة للبحرية البرازيلية التي تبحث في المنطقة التي عثر فيها على اجزاء من الحطام، تقوم بجمع تلك الأجزاء لتحليلها. وسيتم تسليمها  إلى الحكومة الفرنسية التي تقود التحقيقات.
ولكنه حتى الآن لم يتم العثور على جثث أو ناجين، ورغم أن السلطات البرازيلية تسعى للعثور على الجثث إلا أن تلك المهمة قد تكون صعبة حيث يبلغ عمق المياه ما بين 2000 إلى 3000 متر في منطقة الحادث.
بالاضافة الى ذلك، فإن ساحل ولاية بيرنامبوكو حيث يقع مكان الحادث، معروف بوجود أسماك القرش، التي قد تؤدي الي تعقيد الوضع.
ولا يزال سبب سقوط طائرة الايرباص غامضا حتى الآن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك