خامنئي يعتبر خطاب أوباما مجرد شعارات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30189/

قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الايرانية آية الله على خامنئي الخميس 4 حزيران/ يونيو في حديث وجهه إلى الرئيس الامريكي باراك أوباما إن الخطب الجميلة وحدها لن تحسن صورة أمريكا في الشرق الاوسط.

قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الايرانية آية الله على خامنئي الخميس 4 حزيران/ يونيو  في حديث وجهه إلى الرئيس الامريكي باراك أوباما إن الخطب الجميلة وحدها لن تحسن صورة أمريكا في الشرق الاوسط.

التغيير الذي تتحدث عنه أمريكا لا يأتي بالشعارات بل بالأفعال

وأضاف خامنئي في خطاب له أمام الألاف الذين تجمعوا في طهران بمناسبة احياء الذكرى السنوية العشرين لرحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية آية الله روح الله الخميني،" أن كراهية العالم الإسلامي للولايات المتحدة لن تتغير بمجرد شعارات بل بتغيير جذري وحقيقي" .
و قال "إن أمريكا وجهت ضربات جمة للشعوب المسلمة"، داعيا اياها لتغيير سياساتها بالفعل ازاء المسلمين.
واعتبر أن الادارة الأمريكية  الجديدة تسعى اليوم من خلال اطلاق مثل هذه الشعارات لتحسين سمعتها لدى المسلمين، وأضاف "من المفروض أن يأتي التغيير في السياسةالأمريكية  من منطلق تغيير سلوكها في مكافحة الارهاب".
و اعتبر أن  الدعم الأمريكي  للبعثيين بالعراق يتناقض حول حديثهم عن مكافحة الارهاب.

موقف العالم الغربي أصبح ضعيفا حيال الشعوب المسلمة

من جهة أخرى قال مرشد الجمهورية الايرانية " إن موقف العالم الغربي أصبح ضعيفا حيال الشعوب المسلمة بسبب صحوة وصمود هذه الشعوب، وأن المسلمين قد وجهوا صفعة أليمة وقوية الى الكيان الصهيوني الذي كان يدعي أنه لايقهر وذلك بعد النهضة التي قادها الامام الخميني الراحل ".
وأضاف" أنه بفضل الثورة الاسلامية في ايران أعيدت الحياة للشعب الفلسطيني، وأن الكيان الصهيوني تراجع عن شعار "من الفرات الى النيل" بعد الصحوة الاسلامية"
كما دعا الشعوب الاسلامية للتحلي بالثقة بالنفس، مؤكدا أنها تمثل الأساس لتطور الشعوب وتقدمها.
وأشار الى أن ما يشاهد اليوم من ليونة بلغة الغرب أمام المسلمين سببها الصحوة الاسلامية، مؤكدا أن الصحوة الاسلامية جاءت بسبب النهضة التي قام بها الامام الخميني.
و جدد علي خامنئي  التأكيد على سلمية البرنامج النووي الايراني. كما دعا الايرانيين الى ضرورة المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في 12 حزيران / يونيو 2009 وقال "أن الانتخابات الرئاسية تعتبر قضية مصيرية وأن الأعداء يحاولون تشويه صورة الجمهورية الاسلامية الايرانية".

تأتي تصريحات خامنئي هذه  قبل دقائق من توجيه الرئيس الامريكي باراك أوباما خطابا للعالم الاسلامي من القاهرة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك