العصر الفضي في الفن الروسي.. بين الوحدة والتنوع

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30170/

يقام في غاليري مامنتوف بموسكو معرض فني بعنوان "العصر الفضي: الوحدة والتنوع"، ويستمر المعرض حتى 15 من يونيو/حزيران، وهو يضم حوالي 70 لوحة من مجموعة فاليري ومارينا مامونتوف، تقدم للزائرين الفن التشكيلي في فترة "العصر الفضي" في روسيا أي بداية القرن العشرين، بتنوع توجهاته الفنية.

يقام في غاليري مامنتوف بموسكو معرض فني بعنوان "العصر الفضي: الوحدة والتنوع"،  ويستمر المعرض حتى 15 من يونيو/حزيران. 
ويضم المعرض حوالي 70 لوحة من مجموعة فاليري ومارينا مامنتوف، تقدم لزائرين الفن التشكيلي في فترة "العصر الفضي" بروسيا أي بداية القرن العشرين، بتنوع توجهاته الفنية. وفي أحضان هذا المعرض يجد الزوار أجواء عائلية دافئة و شعوراً بالطمأنينة و الهدوء الممتزج بعبق البساطة وسذاجة الطرح فيبرز جمال أعمال بسيطة غير منتشرة لعمالقة الرسامين الروس ممثلي تلك الفترة.
وتشمل مجموعة مامنتوف أكثر من 200 من الأعمال و اللوحات الفنية، بما فيها أعمال، لـ قسطنطين كوروفين وميخائيل فروبيل والكسندر بوغومازوف وناتاليا غونتشيروفا، وبيوتر كونتشالوفسكي والكسندر كوبرين، وأرستارخ لينتولوف.
و تعود المعروضات لرجلي الأعمال فاليري و مارينا مامونتوف وهما يمارسان هواية جمع اللوحات  الفنية  لأكثر من 20 عاما ، فيما تجمعهما صلة قرابة بعائلة نصير الأدب الروسي الشهير سافا مامنتوف الذي دعم نشاط الفنانين الروس منذ عدة عقود، وفي أواخر القرن التاسع عشر مثلت تركته في بلدة أبرامتسوفو مركز الحياة الفنية في روسيا حيث عاش وعمل فيها أشهر الفنانين الروس في تلك الفترة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية