منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يفتتح أعماله

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30153/

بدأت يوم 4 يونيو/حزيران أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة أكثر من ألفي شخصية روسية وأجنبية من المحافل السياسية والاقتصادية العالمية تمثل ما يزيد على 200 مجموعةً اقتصادية عالمية وحوالي 60 شركة روسية.

بدأت يوم 4 يونيو/حزيران أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة أكثر من ألفي شخصية روسية وأجنبية من المحافل السياسية والاقتصادية العالمية تمثل مايزيد على 200 مجموعةً اقتصادية عالمية وحوالي 60 شركة روسية.

وبدأت أعمال  المنتدى  بالطاولة المستديرة "روسيا والعالم العربي". واعلن نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الاوسط الكسندر سلطانوف  في خطاب القاه في المنتدى ان القدرات الكامنة للتعاون بين  الطرفين العربي والروسي لا تستغل  " حتى لثلاثة ارباع". واعاد الى الاذهان ان  حجم الاتصالات الاقتصادية بين روسيا والعالم العربي يشكل 8 مليارات دولار فقط. ، وحسب اعتقاده فانه كان بامكان الجانبين تطوير التعاون ذات المنفعة المتبادلة عن طريق الاستثمارات في مجال النفط والغاز والأمن الغذائي والمائي.
كما دعا الكسندر سَلطانوف المستثمرين العرب الى الاهتمام بالمشاريع الزراعية والاستثمار في هذا القطاع في روسيا .

  وبعد انتهاء طاولة "روسيا والعالم العربي"  بدآت اعمال  طاولة "روسيا والأتحاد الأوروبي" .

وتلي ذلك حلقات النقاش التقليدية ومن أبرزها "روسيا - الولايات المتحدة" التي بحثت شأن إنشاء منطقة للتجارة الحرة بين البلدين.

وتتضمن أعمال المنتدى مواضيع تناقش خلف الأبواب المغلقة. ومن المتوقع أن يخرج المنتدى برؤية موحدة لمواجهة الأزمة المالية العالمية. ودعي للمنتدى هذا العام أهم مقدمي البرامج التلفزيونية العالمية لإجراء الحوارات  مع كبار الضيوف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم