انتهاء المحادثات الروسية الأمريكية حول الأسلحة الاستراتيجية الهجومية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30146/

انتهت في جنيف الجولة الثانية من المشاورات الروسية الامريكية حول إعداد معاهدة جديدة في مجال الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. وناقشت الجولة الحالية من المحادثات مسائل وضع وثيقة جديدة بديلة لمعاهدة 1991 التي ينتهي سريان مفعولها في الخامس من ديسمبر/كانون الاول المقبل.

انتهت في جنيف الجولة الثانية من المشاورات الروسية الامريكية حول إعداد معاهدة جديدة في مجال الاسلحة الاستراتيجية الهجومية.
وناقشت الجولة الحالية من المحادثات مسائل وضع وثيقة جديدة بديلة لمعاهدة 1991 التي ينتهي سريان مفعولها في الخامس من ديسمبر/كانون الاول المقبل. وقالت مصادر دبلوماسية روسية ان إعلان نتائج المحادثات قد يتم اثناء لقاء الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره الامريكي باراك اوباما بموسكو في يوليو/تموز المقبل.
خبير: محادثات موسكو وواشنطن مثال جيد على الحد من التسلح
قال رئيس حركة العلماء الدولية لنزع السلاح جايانتا دخانابالا إن المحادثات الروسية الامريكية بشأن وضع معاهدة جديدة حول الاسلحة الاستراتيجية الهجومية تعتبر مثالا جيدا بالنسبة للعالم.
قال جايانتا دخانابالا " في بداية نيسان عندما التقى الرئيسان مدفيديف واوباما في لندن اعلنا عن نيتهما مناقشة خفض الاسلحة الاستراتيجية. وخلال شهرين اجرى فريقا المفاوضات عددا من اللقاءات. وهذا عرض جدي وواضح لنية قادة البلدين. والمحادثات بهذا الشأن ستستمر.. وهذا امر مهم جدا لأن هاتين الدولتين تملكان 95% من الاسلحة في العالم. وتعد هذه المحادثات مثالا جيدا بالنسبة للعالم لخفض الاسلحة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)