اوباما: بدأت جولتي من السعودية مهد الإسلام لاطلب المشورة قبل ان اتوجه بخطابي الى العالم الاسلامي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30141/

أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال لقائه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في الرياض، عن ثقته بقدرة البلدين على إحداث تقدم في جميع الملفات قيد البحث. وأكد أوباما أنه بدأ جولته من السعودية مهد الإسلام من أجل تبادل الآراء والاستماع إلى نصائح الملك السعودي ،وفق تعبيره. واشاد اوباما بحكمة وكرم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز.

أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال لقائه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في الرياض، عن ثقته بقدرة البلدين على إحداث تقدم في جميع الملفات قيد البحث. وأكد أوباما أنه بدأ جولته من السعودية مهد الإسلام من أجل تبادل الآراء والاستماع إلى نصائح الملك السعودي ،وفق تعبيره.

  وقال رئيس البيت الابيض "  وصلت  الى المملكة، بلد الحرمين الشريفين لاطلب  المشورة قبل ان اتوجه بخطابي الى العالم الاسلامي يوم 4 يونيو/حزيران في القاهرة"،مضيفا "كان من المهم جدا ان ازور مهد الاسلام وان اطلب المشورة ". كما واثنى على العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة.  واشاد اوباما بحكمة وكرم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز.
من جهته قال العاهل السعودي " أريد ان اعرب عن اطيب تمنياتي للشعب الامريكي الممثل برجل مميز ، وصل الى منصبه باستحقاق". وقلد الملك الرئيس الامريكي اوباما قلادة ذهبية تحمل اسمه.

وفي وقت سابق هدد زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن  يوم 3 يونيو/حزيران بـ"عواقب وخيمة" ردا على سياسة واشنطن في الشرق الاوسط . واعلن بن لادن ان ادارة اوباما بذرت بذورا جديدة لكراهية الامريكيين.

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد وصل مساء يوم 3 يونيو/ حزيران الى الرياض في مستهل جولة يزور خلالها ، بالاضافة الى السعودية ،مصر والمانيا وفرنسا.

وتعتبر الرياض المحطة الاولى قبل زيارة الرئيس الأمريكي للقاهرة وتوجيه خطابه للعالم العربي والإسلامي. وكان الرئيس الأميركي أكد أن خطابه المرتقب لن يحل كل المشكلات بين الغرب والعالم الإسلامي لكنه سيفتح الطريق أمام الحوار. وهذه أول زيارة يقوم بها الرئيس الامريكي إلى الشرق الأوسط منذ توليه مهام منصبه

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية