روسيا تتوقع حدوث مشاكل بتوريدات الغاز إلى أوروبا في الشتاء

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30140/

قال وزير الطاقة الروسي ايغور سيتشين خلال لقاء مع الرئيس دميتري مدفيديف يوم 3 يونيو/حزيران ان روسيا غير مستعدة لمنح اوكرانيا قرضا لشراء كميات غاز اضافية لضخها في خزاناتها تحت الأرض لتصديره في فصل الشتاء ما قد يسبب مشاكل في توريدات الغاز إلى اوروبا .

قال وزير الطاقة الروسي ايغور سيتشين خلال لقاء مع الرئيس دميتري مدفيديف يوم 3 يونيو/حزيران ان روسيا غير مستعدة  لمنح اوكرانيا قرضا لشراء كميات غاز اضافية لضخها في خزاناتها تحت الأرض لتصديره في فصل الشتاء ما قد يسبب مشاكل في توريدات الغاز إلى اوروبا .
وأطلع سيتشين الرئيس مدفيديف  على التطورات  المتعلقة بتوريدات الغاز الروسي إلى اوكرانيا مع اقتراب موعد استحقاق تسديد كييف لأثمان الغاز عن الشهر الماضي والذي سيحل في السابع من الشهر الجاري. وكلف مدفيديف تكثيف الاتصالات مع الجانبين الأوكراني والاتحاد الأوروبي بشأن دفع ثمن الغاز الروسي مشيرا الى أن هذه المشكلة ليست مشكلة روسيا واوكرانيا بل مشكلة توريد الغاز الى الدول الأوروبية.
وفي هذا السياق حذر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي في اعقاب لقائه مع رئيس الوزراء الفنلندي ماتي فانهانين في فلندا يوم 3 يونيو/حزيران، حذر من إمكانية توقف توريدات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا مع نهاية الشهر الجاري – بداية الشهر المقبل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم