بن لادن يهدد الولايات المتحدة بـ"عواقب وخيمة" ردا على سياسة الرئيس اوباما

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30133/

افادت وكالات الانباء نقلا عن قناة "الجزيرة" التلفزيونية ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن هدد يوم 3 يونيو/حزيران بـ"بعواقب وخيمة" ردا سياسة واشنطن في الشرق الاوسط . واعلن بن لادن ان ادارة اوباما بذرت بذورا جديدة لكراهية الامريكيين.

افادت وكالات الانباء نقلا عن قناة "الجزيرة" التلفزيونية ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن هدد يوم 3 يونيو/حزيران بـ"عواقب وخيمة" ردا سياسة واشنطن في الشرق الاوسط . واعلن بن لادن ان ادارة اوباما بذرت بذورا جديدة لكراهية الامريكيين.
وقد وصل الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم 3 يونيو/ حزيران الى الرياض في مستهل جولة يزور خلالها ، بالاضافة الى السعودية ،مصر والمانيا وفرنسا.  ويلتقي الرئيس الأمريكي في الرياض العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز. ويبحث  مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ملفات عدة، من بينها عملية السلام في الشرق الأوسط والملف النووي الإيراني  وقضايا الإرهاب.
وتعتبر الرياض المحطة الأولى قبل زيارة الرئيس الأمريكي للقاهرة وتوجيه خطابه للعالم العربي والإسلامي. وكان الرئيس الأميركي أكد أن خطابه المرتقب لن يحل كل المشكلات بين الغرب والعالم الإسلامي لكنه سيفتح الطريق أمام الحوار.
وهذه أول زيارة يقوم بها الرئيس الامريكي إلى الشرق الأوسط منذ توليه مهام منصبه. ويحاول أوباما من خلال هاتين الزيارتين نزع اسفين العداء الذي انغرس عميقا بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي بعد الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 وما تلا ذلك من أحداث في أفغانستان والعراق.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)