مجلس وزراء الدفاع في رابطة الدول المستقلة يناقش التعاون العسكري حتى عام 2015

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30132/

حدد وزراء دفاع البلدان الاعضاء في رابطة الدول المستقلة المواقف المبدئية من تطوير التعاون العسكري حتى عام 2015. وأفاد بذلك للصحفيين الكسندر ينايسكي سكريتر مجلس وزراء الدفاع للرابطة في أعقاب اجتماع المجلس الذي عقد في موسكو يوم 3 يونيو/حزيران الجاري.

حدد وزراء دفاع البلدان الاعضاء في رابطة الدول المستقلة المواقف المبدئية من تطوير التعاون العسكري حتى عام 2015. وأفاد بذلك للصحفيين الكسندر سينايسكي سكريتر مجلس وزراء الدفاع للرابطة في أعقاب اجتماع المجلس الذي عقد في موسكو يوم 3 يونيو/حزيران الجاري.
وقال سينايسكي : " أخذا بعين الاعتبار أهمية عملية التكامل في المجال العسكري فان وزراء الدفاع  حددوا المواقف المبدئية من تطوير التعاون العسكري بين البلدان الاعضاء في رابطة الدول المستقلة حتى عام 2015 وصادقوا على خطة الفعاليات المشتركة المقرر اجراؤها في عام 2010 ."
وصرح سسينايسكي قائلا: " انه اتخذ قرار في إطار  تطوير التكامل المتعدد الجوانب بإنشاء مركز تنسيقي خاص  باصلاح الآليات الحربية وتوفير قطع الغيار وتحديث الاسلحة والمعدات الحربية في بلدان رابطة الدول المستقلة. وتم تحديد طرق لتبادل المعلومات عن احتياجات الى قطع الغيار المراد تزويد الاسلحة والمعدات الحربية بها".
وبحسب قول سينايسكي فان الاجتماع نظر في جوانب تطوير المنظومة الموحدة للدفاع الجوي وفكرة إجراء المناورات المشتركة بالذخائر الحية
" الاسرة القتالية – 2009". وقام مشاركو الاجتماع بتدقيق موعد انجاز المرحلة الثانية لتشكيل منظومة الاتصال الموحدة وصادقوا على قائمة الاهداف المقرر ادراجها في هذه المنظومة. وقام وزاء الدفاع بمعالجة مسألة مراعاة تحوطات الامان اثناء التحليقات الجوية في القوات المسلحة للبلدان الاعضاء في رابطة الدول المستقلة واتخذوا قرارا بوضع برامج تطبيقية من شأنها ان تضمن  تشغيل المنظومة الموحدة الخاصة بأمان التحليقات الجوية وأمانة الطائرات في البلدان الاعضاء في رابطة الدول المستقلة.
وأشار سينايسكي  إلى ان مسألة خروج جورجيا من رابطة الدول المستقلة لم يتم النظر فيها أثناء عقد الاجتماع. وأوضح سينايسكي قائلا: " سيتم النظر قي هذه المسألة  بشهر أغسطس/آب . لذلك فان علم جورجيا لم يتم رفعه حتى الآن.
والجدير بالذكر ان جورجيا انسحبت  عام 2008 من مجلس وزراء الدفاع لرابطة الدول المستقلة. ويضم المجلس  ايضا مولدافيا وأوكرانيا وتركمانيا بصفتها أعضاء مراقبة. لكن تركمانيا لم تشارك هذه المرة في أعمال الاجتماع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)