البرلمان المولدافي يخفق في انتخاب رئيس جديد للبلاد وسيتم حله

زينايدا غريتشانايازينايدا غريتشانايا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30130/

أخفق البرلمان المولدافي خلال جلسته الخاصة يوم 3 يونيو/حزيران في الوصول إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، حيث حصلت مرشحة الحزب الشيوعي الحاكم زينايدا غريتشانايا على 60 صوتا فقط بدلا من 61 صوتا مطلوبا للإنتخاب من اصل 101 صوت. وينتظر بعد إخفاق هذه المحاولة الأخيرة للبرلمان المولدافي أن يعلن الرئيس الحالي فلاديمير فورونين حل البرلمان وتحديد موعد للانتخبات الرئاسية المبكرة .

أخفق البرلمان المولدافي خلال جلسته الخاصة يوم 3 يونيو/حزيران في الوصول إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية.
هذا وكانت جولة اليوم الانتخابية الثانية والأخيرة من انتخابات الرئاسة التي شارك فيها مرشحان هما رئيسة الوزراء  بالوكالة زينايدا غريتشانايا وسفير مولدافيا لدى روسيا أندريه نيغوتسا. وحصلت مرشحة الحزب الشيوعي الحاكم زينايدا غريتشانايا - كما كان عليه الامر خلال الجولة الاولى التي عقدت في العشرين من الشهر الماضي -  على 60 صوتا فقط بدلا من 61 صوتا مطلوبا للإنتخاب من اصل 101 صوت.
وينتظر بعد إخفاق المحاولة الأخيرة للبرلمان المولدافي أن يعلن الرئيس الحالي فلاديمير فورونين حل البرلمان وتحديد موعد للانتخبات الرئاسية المبكرة وفق ما ينص عليه الدستور.
هذا  ورشح فلاديمير فورونين، الذي يواصل تنفيذ صلاحيات رئيس الدولة قبل انتخاب رئيس جديد لمولدافيا، رشح اليوم زينايدا غريتشانايا لمنصب رئيسة الوزراء. واتيح لغريتشانايا  مهلة اسبوع  لتشكيل الحكومة. ومن المقرر ان تعقد يوم 10 يونيو/حزيران  جلسة  للبرلمان المولدافي ستناقش فيها برنامج اعمال الحكومة وتشكيلتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)