الحكومة الامريكية تكشف بالخطأ عن معلومات سرية حول مستودعاتها النووية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30123/

افادت صحيفة "نيو يورك تايمس" الامريكية يوم 3 يونيو/حزيران ان الحكومة الامريكية كشفت بالخطأ عن معلومات سرية حول مواقع دقيقة لمستودعات اليورانيوم المخصب في الاراضي الامريكية .

افادت  صحيفة "نيو يورك تايمس" الامريكية يوم 3 يونيو/حزيران ان  الحكومة الامريكية كشفت بالخطأ عن معلومات سرية حول مشاريع نووية أمريكية مزودة بخرائط تشير الى مواقع دقيقة لمستودعات اليورانيوم المخصب في الاراضي الامريكية .

وقد نشرت هذه المعلومات ضمن التقرير  المقرر إرساله الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك في موقع الانترنت المفتوح  لدار النشر والطباعة الحكومية الامريكية.
وتم الاسراع في رفع التقرير عن الموقع بعد ان قام صحافيو مجلة "نيو يورك تايمز" بالاستفسار من الحكومة الامريكية عن امكانية نشر مثل هذا التقرير.

وأثار واقع نشر التقرير نقاشا حادا حول مدى الضرر الذي قد تلحقه مثل هذه المعلومات بأمن الدولة الامريكية.
ويرى بعض الخبراء ان نشر هذا التقرير لا يشكل  خطورة الا قليل، اذ ان المواصفات العامة للمنشآت  النووية الامريكية كانت قد نشرت سابقا في وسائل الاعلام.

ويرى البعض الآخر ان تلك المعلومات تزود إلارهابيين و المحتالين بمعطيات  قد تساعدهم في الوصول الى المواد الاشعائية الخطيرة. ويشيرون بهذا الصدد الى ان اكبر خطر على الامن القومي للبلاد قد يأتي من خلال تسرب المعلومات  عن المركز النووي السري الواقع في مدينة أوك ريج بولاية تنيسي الذي يوصف بانه مستودع وطني هام لليورانيوم المخصب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)