المعرض الدولي "اومسك – 2009" للاسلحة يقدم 1700 قطعة للاليات الحربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30120/

يحوي المعرض الدولي الثامن" أومسك – 2009" للتكنولوجيات والمعدات الحربية وأسلحة القوات البرية الذي تم افتتاحه يوم 3 يونيو/حزيران في مدينة أومسك الروسية على زهاء 1700 قطعة ونموذج مستخدمة في القطاعين العسكري والمدني.


يقدم المعرض الدولي الثامن"  أومسك – 2009"  للتكنولوجيات والمعدات الحربية وأسلحة القوات البرية الذي تم افتتاحه يوم 3 يونيو/حزيران في مدينة أومسك الروسية ما يزيد عن 500 قطعة ونموذج مستخدمة في القطاع العسكري حصراً ، بالاضافة الى  تصاميم حديثة في مجال الاسلحة والآليات الحربية.

ويشارك في عمل المعرض  167 شركة ومؤسسة روسية وأجنبية وخبراء ومراقبون من 30 دولة. وقد وجه رئيس روسيا دميتري مدفيديف رسالة تحية الى منظمي المعرض ورد فيها " يعرض المعرض  أحدث الآليات الحربية والمبتكرات المستخدمة في مجمع الصناعات الحربية الروسية التي تعتبر تجسيدا للفكر العلمي والهندسي في روسيا".
ويحتل المعرض مساحة تبلغ 16.5 ألف كيلومتر مربع لمواقع العرض المسقفة والمكشوفة. والى جانب نماذج الاسلحة والآليات الحربية البالغة 500 قطعة  يعرض في المعرض 1200 نموذج مستخدم بالقطاعين العسكري والمدني في آن واحد.
ويشارك في عمل المعرض أناتولي كفاشنين ممثل الرئيس الروسي في دائرة سيبيريا الفيدرالية ويوري بوريسوف نائب وزير الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية.
وسيتم يوم 3 يونيو/حزيران في ميدان التجارب لمركز قوات الانزال الواقع في ضواحي أومسك استعراض  المواصفات القتالية والنارية للاليات الحربية، وضمنها مجمع التصوير الجوي "ألف"  ، والدبابات من طراز " تي – 90 أس" و"تي – 80 أو" "تي 55" و"تي – 62" ، وقاذفات اللهب "توس-1"المحدثة،  والعربة المجنزرة المستخدمة  في نصب جسور "ام تي أو –  90 ". كما سيتم هناك إنزال جوي لطلبة المركز الذين سيستعرضون كفاءتهم في خوض المعارك الحديثة.
ويمكن لخبراء وضيوف المعرض مشاهدة الاليات الحربية التي تجتاز الموانع، بما فيها الموانع المائية . وضمن تلك الآليات العربات العاملة على الوسادة الهوائية " اركتيكا"  والدبابات وناقلات الافراد المدرعة وعربات الانزال والمشاة القتالية.
والجدير بالذكر ان كل ما يجري في ميدان التجارب يبث مباشرة عبر القمر الصناعي الروسي "يامال – 2001 " إلى دول كثيرة مثل باكستان والهند وإسرائيل واليونان وقبرص وكوريا والصين وسوريا وتركيا.
وعلى كل من يرغب في مشاهدة وقائع العروض العسكرية هذه أن يوجه هوائي تلفازه إلى القمر المذكور أو دخول موقع المعرض على الإنترنت http://www.vttvomsk.ru/ .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)