"نيسان" تفتتح مصنعا لها في مدينة بطرسبورغ الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30102/

دشن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 2 يونيو/حزيران في مدينة سانت بطرسبورغ مصنعا جديدا لشركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات بطاقة انتاجية تصل الى 50 ألف سيارة سنويا، ليكون هذا المصنع الثالث لانتاج السيارات الذي يشيد في المدينة بعد مصنعي تويوتا وجنرال موتورز.

دشن رئيس الوزراء الروسي  فلاديمير بوتين يوم 2 يونيو/حزيران في مدينة سانت بطرسبورغ مصنعا جديدا لشركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات بطاقة انتاجية تصل الى 50 ألف سيارة سنويا، ليكون هذا المصنع الثالث لانتاج السيارات الذي يشيد في المدينة بعد مصنعي تويوتا وجنرال موتورز.
وينوي المصنع الذي بلغت تكاليف استثماراته حوالي 200 مليون دولار انتاج موديلات "تيانا" و" اكس تريل". وسيعمل في المشروع في مرحلته الأولى نحو 750 عاملا على مدار 5 أيام في الأسبوع. وكانت شركة نيسان أعلنت  في شهر ابريل/نيسان 2006 رغبتها في تشييد مصنع لسياراتها في روسيا، ووقعت في يونيو/ حزيران من العام ذاته على هامش منتدى سانت بطرسبورغ العاشر مذكرة نوايا مع الحكومة الروسية. وتم وضع حجر الأساس للمصنع في يوليو/تموز عام 2007. وتعد سوق السيارات في روسيا الأكبر في أوروبا بالنسبة لشركة نيسان اليابانية من حيث المبيعات التي بلغت العام الماضي وحده حوالي 147 ألف سيارة وشغلت نسبة نحو 6% من سوق بيع السيارات في روسيا.
واكد بوتين خلال تدشين المصنع الجديد  أن الحكومة ستواصل دعم مثل هذه الاستثمارات الاجنبية  في روسيا.
بوتين يتفقد شركة "مصانع إيجورسكيه" في مدينة بطرسبورغ
وبعد افتتاحه مصنع نيسان للسيارات في سانت بطرسبورغ قام بوتين بجولة تفقدية في شركة "مصانع إيجورسكيه" حيث جرى تشغيل فرن الصلب الكبير هناك.
وتعد شركة "مصانع إيجورسكيه" واحدة من اكبر شركات  بناء المكائن الثقيلة  في روسيا ورابطة الدول المستقلة وتنتج أنواعا من الفولاذ عالية الجودة ، كما تصنع معدات كاملة لهياكل المحطات الكهروذرية التي تعمل بمفاعلات الطاقة المائية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم