بوتين: على روسيا واسرائيل البحث عن اتجاهات جديدة للتعاون الثنائي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30095/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 2 يونيو/حزيران خلال لقائه مع وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان بمدينة بطرسبورغ انه يجب على روسيا واسرائيل تقليص عواقب الازمة المالية الى حد ادنى بالجهود المشتركة وايجاد طرق جديدة للتعاون في مجال التكنولوجيا العالية.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 2 يونيو/حزيران خلال لقائه مع وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان  بمدينة بطرسبورغ الروسية  انه يجب على روسيا واسرائيل  ان تبحثان عن اتجهات جديدة   للتعاون الثنائي .

وقال بوتين " شكل التبادل السلعي بين بلدينا في العام الماضي حوالي 3 مليارات دولار، وربما يعتبر حجم هذا التبادل غير كبير، لكن  النمو كان جيد جدا.  وشهد العام الجاري تخفيضا بسبب الازمة المالية. وعلينا بذل كل ما في وسعنا من اجل تقليص التداعيات السلبية للازمة الى حد ادنى وايجاد اتجاهات جديدة للتعاون في الظروف الراهنة. انا اقصد هنا  ما اقترحه  شمعون بيريز، وضمنا  حول صندوق التكنولوجيا العالية". 
وذكر بوتين من بين مثل هذه الاتجاهات تكنولوجيا النانو والفضاء والطاقة. واعاد رئيس الحكومة الروسية الى الاذهان ان روسيا واسرائيل تتعاونان بشكل وثيق في مجال الفضاء وقال بهذا الصدد" نحن نقوم منذ زمن بعيد باطلاق الصواريخ في الفضاء لصالح اسرائيل".

 وحسب تقييم بوتين فان لدى تعاون البلدين في مجال الطاقة آفاقاً كبيرة ايضا.  وذكر رئيس الوزراء الروسي قائلا " انا اقصد ليس فقط الخطط الواعدة الخاصة بتزويد اسرائيل بالغاز.. فحسب معطيات خبرائنا فان حاجات اسرائيل الى الغاز الطبيعي بحلول عام 2015 يمكن ان تزداد باضعاف ، بمقدار حوالي 8 اضعاف".

 ويعتقد بوتين ايضاً انه "توجد اتجاهات اخرى للتعاون في مجال الطاقة، مثل تكنولوجيات  ترشيد استهلاك الطاقة  وغيرها.."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم