روسيا وعمان ستتعاونان في مجال الطاقة الذرية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30085/

وقع نائب المدير العام لشركة "روس آتوم" الحكومية الروسية نيكولاي سباسكي والأمين العام لوزارة خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وقعا يوم 2 يونيو/حزيران بموسكو مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال استخدام الطاقة الذرية للاغراض السلمية.

وقع نائب المدير العام لشركة  "روس آتوم" الحكومية الروسية نيكولاي سباسكي والأمين العام لوزارة خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وقعا يوم 2 يونيو/حزيران بموسكو مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال استخدام الطاقة الذرية للاغراض السلمية.
وأكد الجانبان اهتمامهما بتنظيم مجموعة عمل لتحديد المشاريع المشتركة التي ستساعد في تنفيذ خطط سلطنة عمان بانشاء محطات للطاقة الكهرذرية في البلاد.

وفي هذا السياق أكد نائب المدير العام لشركة الطاقة الذرية الروسية اهمية مذكرة التفاهم التي تم توقيعها. وقال سباسكي "اليوم وقعنا مع سلطنة عمان وثيقة مهمة للغاية وهي عبارة عن مذكرة تفاهم حول تعاوننا في مجال الاستخدام السلمي للطاقة الذرية ، وهي وثيقة هامة تتميز بكونها عملية، لأنها تتضمن بنودا حول قضايا عملية منها تدريب الأخصائيين والتعاون في مجال العلوم التطبيقية والنظرية. كما تتضمن آفاق التعاون المستقبلي إضافة إلى البحوث في مجال المفاعلات ومحطات الطاقة النووية. وسنعمل في إطار مجموعة العمل وسنتبادل العلماء والخبراء وسنتوجه نحو اتفاقية تكامل. وأريد أن أؤكد على أننا نرتبط  بعلاقات واسعة مع سلطنة عمان وشراكة استراتيجية وتطور في حوارنا السياسي".

من جهته أكد أمين عام وزارة خارجية عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أن توقيع مذكرة التفاهم هذه يفتح المجال أمام مرحلة جديدة في التعاون النووي السلمي بين بلاده وروسيا. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم