الجيش البريطاني يعلن مقتل زعيم طالباني جنوب أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30082/

أعلنت القوات البريطانية في أفغانستان أنها تمكنت من قتل زعيم طالباني بارز في ولاية هلمند جنوب البلاد. وقال متحدث باسم الجيش إن ملا منصور كان من اخطر القياديين في الحركة، وإنه خطط ونفذ هجمات اودت بحياة مئات المدنيين والعسكريين الافغان.

أعلنت القوات البريطانية في أفغانستان أنها تمكنت من قتل زعيم طالباني بارز في ولاية هلمند جنوب البلاد.
وقال متحدث باسم الجيش إن ملا منصور كان من اخطر القياديين في حركة طالبان ، وإنه خطط ونفذ هجمات اودت بحياة مئات المدنيين والعسكريين الافغان.

في غضون ذلك اعلن مسؤول حكومي افغاني يوم الثلاثاء 2 يونيو/ حزيران إن 6 مدنيين افغان من عائلة واحدة من بينهم امرأتان وطفلان قتلوا في انفجار وقع قرب قاعدة للقوات الامريكية في افغانستان.
وصرح متحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية بانه لم يتضح ما اذا كان الانفجار الذي قتل الافغان الستة قرب مطار باغرام الواقع على بعد نحو 60 كيلومترا شمالي العاصمة كابل نجم عن قنبلة وضعت على جانب الطريق ام هجوم انتحاري.
واضاف المتحدث ان المدنيين كانوا مسافرين في سيارة على طريق في منطقة تبعد نحو خمسة كليومترات شمالي باغرام.
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها بشكل فوري، ولكن القنابل التي توضع على جوانب الطرق والهجمات الانتحارية عادة تستخدمها طالبان.
وفي حادث آخر وقع أمس الإثنين قال متحدث باسم الشرطة غرب افغانستان ان مقاتلي طالبان قتلوا 6 حراس افغان على الاقل يعملون في شركة أمنية أمريكية.
في هذه الأثناء قالت القوات الأمريكية أن قوات التحالف وقوات حكومية أفغانية هاجمت معقلا للمسلحين في مقاطعة وارداك وقتلت 6  منهم .

جنرال أمريكي: النصر في أفغانستان لن يكون سهلا
أعرب الجنرال ستانلي مكريستال، القائد الجديد للقوات الأمريكية والأطلسية العاملة في أفغانستان، أعرب عن ثقته في كسب الحرب ضد المسلحين، مشيرا إلى أن هذا الأمر لن يكون سهلا.
وفي لقائه مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن يوم الثلاثاء 2 يونيو/حزيران أكد مكريستال أن قوات التحالف ستحقق النجاح في أفغانستان إذا اعتمدت الأساليب الكلاسيكية لمكافحة التمرد. هذا وتعهد الجنرال الأمريكي بالعمل على التقليل من الخسائر في صفوف المدنيين الأفغان خلال العمليات التي تنفذ ضد المسلحين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك