مصر تؤكد مواصلة استيراد القمح من روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30081/

أكد وزير التجارة والصناعة المصري رشيد محمد رشيد عدم وجود خلافات بشأن استمرار تصدير القمح الروسي إلى مصر، وذلك عشية زيارته إلى موسكو للمشاركة في اجتماعات لجنة التعاون الاقتصادية والتقنية بين البلدين.

أكد وزير التجارة والصناعة المصري رشيد محمد رشيد في حديث مع الصحفيين الروس عدم وجود خلافات بشأن استمرار تصدير القمح الروسي إلى مصر، وذلك عشية زيارته إلى موسكو للمشاركة في اجتماعات لجنة التعاون الاقتصادية والتقنية بين البلدين.
واضاف رشيد أن الغرض الرئيسي من الزيارة هو اجراء المباحثات مع ممثلي عدد من المؤسسات الروسية وذلك في اطار تطوير العلاقات التجارية بين روسيا ومصر والتحضيرات لزيارة الرئيس الروسي المرتقبة الى مصر ، وكذلك التباحث حول اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين البلدين والعمل على زيادة الاستثمارات المتبادلة .

واشار الوزير المصري إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد ارتفاعاً ملحوظاً في السنوات الاخيرة "ولكننا  نعتبر حتى هذا المستوى غير كاف ، اخذا بعين الاعتبار امكانيات روسيا ومصر".

ولدى التطرق الى آفاق تعاون البلدين في الاستخدام السلمي للطاقة الذرية كشف رشيد عن نية بلاده في بناء أول محطة كهروذرية في مصر . يذكر ان اتفاقية حول التعاون في هذا المجال كانت قد وقعت خلال زيارة الرئيس المصري حسني مبارك الاخيرة الى موسكو. ولاحظ رشيد ان  توقيع هذه الاتفاقية سيسمح بمشاركة الشركات الروسية في مناقصات مستقبلية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم