اوباما يعتبر الوقف التام للاستيطان خطوة ضرورية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30059/

جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعوته للوقف التام للاستيطان الاسرائيل في لأراضي الفلسطينية باعتبار هذه الخطوة عنصرا أساسيا في عملية السلام بالشرق الأوسط.

جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعوته للوقف التام للاستيطان الاسرائيل في لأراضي الفلسطينية باعتبار هذه الخطوة عنصرا أساسيا في عملية السلام بالشرق الأوسط.
وقال أوباما في مقابلة مع الاذاعة الامريكية الوطنية العامة يوم الاثنين 1 يونيو/حزيران: "أنا قد قلت للاسرائيليين بالوضوح.. أن وقف بناء المستوطنات  بما فيه توسعها الطبيعي هو جزء من التزاماتهم التي أخذوها على عاتقهم بموجب "خريطة الطريق".
وأضاف الرئيس الامريكي عشية رحلته إلى أوروبا والشرق الاوسط تشمل مصر حيث يعتزم توجيه كلمة الى العالم الاسلامي:  " لقد قلت للفلسطينيين أن عليهم أيضا  تنفيذ التزاماتهم أي مواصلة العمل عى تحقيق التقدم في مسائل توفير الأمن لاسرائيل ووقف التحريض".
 اوباما: أميركا قد تصبح "قدوة" للعالم الاسلامي
قال الرئيس الامريكي باراك اوباما في  مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن الولايات المتحدة قد تصبح  "قدوة" للعالم الاسلامي.
وقال اوباما "الديمقراطية وسيادة القانون وحرية التعبير والحرية الدينية .. تلك ليست مجرد مبادئ للغرب يجب ان ترفع على هذه الدول.. بل بالاحرى فانني اعتقد انها مبادئ عالمية يمكنها ان تعتنقها وتؤكدها في اطار هويتها الوطنية."
واضاف ان الخطر هو عندما تعتقد الولايات المتحدة او أي دولة اخرى انها يمكنها فرض هذه القيم على دولة اخرى لها تاريخ وثقافة مختلفين. وقال الرئيس الأمريكي: "لكن بالتأكيد يمكنك ان تكون مشجعا وأتوقع أن نكون مشجعين."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية