مصرف "فنيش اكونوم بنك" يقرر تمديد تسديد القروض لمدة سنة بالنسبة للشركات التي تعاني من صعوبات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30057/

اتخذ مجلس الرقابة لمصرف الاقتصاد الخارجي /"فنيش اكونوم بنك"/ الروسي قرارا حول تمديد فترة تسديد القروض لمدة سنة واحدة بالنسبة للشركات التي تعاني من صعوبات متعلقة بسداد الدين الخارجي. افاد بذلك رئيس "فنيش اكونوم بنك" فلاديمير دميترييف يوم 1 يونيو/حزيران في اعقاب جلسة مجلس الرقابة للمصرف.

اتخذ مجلس الرقابة لمصرف الاقتصاد الخارجي  /"فنيش اكونوم بنك"/ الروسي قرارا حول تمديد فترة تسديد القروض لمدة سنة واحدة بالنسبة للشركات التي تعاني من صعوبات متعلقة بسداد الدين الخارجي. افاد بذلك رئيس "فنيش اكونوم بنك" فلاديمير دميترييف يوم 1 يونيو/حزيران في اعقاب جلسة مجلس الرقابة للمصرف.
واعاد دميترييف الى الاذهان انه من مبلغ الـ50 مليار دولار الذي خصص كاقراض اضافي  جرى استخدام 10،5 مليار دولارفقط ، وقال " ان بعض الشركات تواجه صعوبات في اطفاء ديونها بشكل كامل التي اخذت من احتياطات الذهب والعملات الاجنبية". واضاف ان "مجلس الرقابة وافق على المبادئ العامة للتعامل مع اصحاب القروض: عند الضرورة سيجري تمديد فترة تسديد القرض لمدة سنة مع التنفيذ غير المشروط للالتزامات التي اخذها على عاتقهم اصحاب القروض.
ويذكر ان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اعلن بهذا الصدد ان القروض التي منحها "فنيش اكونوم بنك" هي التي سمحت بعدم بيع الاصول الاستراتيجية للشركات الروسية المرهونة في الخارج بثمن بخس. كما لاحظ بوتين بان  المساعدة في اعادة تمويل القروض " هي ليست هبة من الدولة الى الشركات الكبرى، وانما هي قروض ينبغي استعادتها وخدمتها بشكل كامل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم