طائرتان جديدتان للرئيس الروسي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30050/

صنعت شركة قازان للطائرات الطائرتين الخاصتين المتوسطتي المدى من طراز " تو-214". وتنحدر هاتان الطائرتان من أسرة جديدة، وتخصصان لرئيس الدولة الروسية . وستحل الطائرتان محل طائرتي الرئاسة القديمتين من طراز "إل-62". و أقيمت بهذه المناسبة يوم 1 يونيو/حزيران مراسم تسليم الطائرتين الى شركة الطيران الحكومية "روسيا".

صنعت شركة قازان للطائرات الطائرتين الخاصتين المتوسطتي المدى  من طراز " تو-214". وتنحدر هاتان الطائرتان من أسرة جديدة، وتخصصان لرئيس الدولة الروسية . وستحل الطائرتان محل طائرتي الرئاسة  القديمتين من طراز "إل-62". و أقيمت بهذه المناسبة يوم 1 يونيو/حزيران مراسم تسليم الطائرتين الى شركة الطيران الحكومية "روسيا".
وصرح  ألكسي   فيودوروف رئيس شركة قازان للطائرات ان هاتين الطائرتين تعتبران فريدتين من نوعهما لسبب انهما مزودتان باجهزة خاصة قادرة على ارسال  أشارات الى أهداف جوية وأرضية عن طريق الاقمار الصناعية. وبحسب قول فيودوروف فان كل الاجهزة الألكترونية المتوفرة في الطائرتين تعد روسية الصنع.  كما تم تزويد طائرة الرئيس  بانظمة إضافية تعمل على توفير الطاقة حيث نصبت فيها خزانات الوقود الاضافية ، التي تمكن الطائرة من ضرب أرقام قياسية في مدى الطيران أي التحليق  لمسافة أكثر من  10 آلاف كيلومتر، مما يزيد بنسبة 50%  عما هو عليه الحال  في الطائرة العادية " تو-214". وأوضح فيودوروف ان هذا التجديد يزيد من ثمن الطائرة الذي  يبلغ اكثر بقليل من  مليار روبل. وتخصص هذه الطائرة المريحة  لنقل 210 ركاب، علما انها تتفق والمواصفات الجوية الدولية، الامر الذي يمكنها من التحليق فوق أراضي اوروبا والولايات المتحدة.
وأفاد فاسيل كايوموف مدير عام الشركة ان6  طائرات اخرى من هذه الاسرة لا تزال قيد الانتاج بمختلف مراحله، وهى طائرات  من طراز " تو- 214 بي أو( مركز القيادة) وطائرات من طراز "" تو-  214 أس او أس  ( عقدة الاتصال).
وتعتبر الطائرة " تو-214" قادرة على التنافس. وكانت قد صنعت الشركة 11 طائرة من هذا النوع. وصرح رئيس الوزراء في جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوف  بانه على ثقة ان شركات الطيران الخاصة ستقدم طلبات على هذه الطائرات الى جانب الطلبيات الحكومية الروسية.
والجدير بالذكر ان شركة قازان لصنع الطائرات المؤسسة عام 1927 قامت منذ ذلك الحين بصنع 20 الف طائرة من 34 نوعا. وقد بدأت منذ  عام 1994 بصنع الطائرة من أسرة " تو-214" التي تضم طائرات الركاب وطائرات النقل على حد سواء .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية