ليبرمان يتوجه الى موسكو باقتراح إجراء "حوار استراتيجي"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30027/

يبدأ وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان يوم 1 يونيو/حزيران زيارة رسمية إلى موسكو تستمر 3 أيام هي الأولى له منذ توليه منصبه. وجاء في بيان وزعته السفارة الاسرائيلية بموسكو يوم الاثنين، أن ليبرمان يعتزم أن يبحث مع القيادة الروسية اقتراحه حول إجراء "حوار استراتيجي" بين البلدين.

يبدأ وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان يوم 1 يونيو/حزيران زيارة رسمية إلى موسكو تستمر 3 أيام هي الأولى له منذ توليه منصبه.
وجاء في بيان وزعته السفارة الاسرائيلية بموسكو يوم الاثنين، أن ليبرمان يعتزم أن يبحث مع القيادة الروسية اقتراحه حول إجراء "حوار استراتيجي" بين البلدين.
كما أكد البيان أن وزير الخارجية الاسرائيلي سيتطرق خلال مباحثاته في موسكو الى العمليات السياسية والتداعيات الجيوسياسية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط ، بالإضافة الى تعزيز العلاقات الثنائية بيم البلدين.
وسيلتقي ليبرمان خلال زيارته روسيا كلا من الرئيس دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين إضافة إلى نظيره سيرغي لافروف وعدد من المسؤولين الروس وممثلي الجالية اليهودية في روسيا.
وفي يوم 3 يونيو/حزيران سيتوجه الوزير الاسرائيلي الى مينسك ليبحث مع القيادة البيلوروسية القلق الاسرائيلي إزاء توطيد علاقات بيلوروسيا مع إيران التي تعتبرها اسرائيل أكبر خطر جيوسياسي عليها وعلى المنطقة كلها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية