غازبروم": خط نابوكو ليس منافسا للسيل الجنوبي"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30022/

قال الناطق الرسمي باسم عملاق الغاز الروسي "غازبروم" سيرغي كوبريانوف، في حديث خاص أدلى به لقناة "روسيا اليوم" الناطقة بالانجليزية، قال إن "غازبروم" لا تعتبر مشروع خط "نابوكو" منافسا لمشروع "السيل الجنوبي" للغاز.

 قال الناطق الرسمي باسم عملاق الغاز الروسي "غازبروم" سيرغي كوبريانوف، في حديث خاص أدلى به لقناة "روسيا اليوم" الناطقة بالانجليزية، قال إن "غازبروم" لا تعتبر مشروع خط  "نابوكو" منافسا لمشروع "السيل الجنوبي" للغاز.

وقال كوبريانوف: لا نعتبر "نابوكو" مشروعا منافسا لمشاريع نقوم بتنفيذها. أولا، نحن نعتمد على موارد مختلفة ، وثانيا، نرى مبالغة في اهتمام أوروبا بمشروع "نابوكو"  لان مساهمة هذا المشروع  في حال انجازه  يوما ما، في تزويد أوروبا بالغاز لن تكون مساهمة ملحوظة".

يذكر ان مشروع "السيل الجنوبي" الذي تنفذه "غازبروم" الروسية مع شركة "ايني" الايطالية على نحو متكافئ، يتضمن إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز من روسيا إلى جنوب أوروبا عبر البحر الأسود. ويرى محللون في مشروع "السيل الجنوبي" تحديا لمشروع خط انابيب "نابوكو" المنافس الذي سينقل الغاز من اذربيجان إلى جنوب اوروبا عبر تركيا، في مسعى من الاتحاد الاوروبي لتنويع مصادر الطاقة بعيداً عن الاعتماد على روسيا فقط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم