سليمان يؤكد أن إسرائيل مصدر للخطر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30016/

أكد رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان يوم الإثنين 1 يونيو/حزيران أن إسرائيل لا تزال مصدر الخطر، مشددا على ضرورة وضع استراتيجية تتكامل فيها كل عناصر قوة الدولة في الدفاع عن أراضيها في إطار السياسة العامة للبلاد. وجاء ذلك في كلمة له أثناء إفتتاحه الجلسة السابعة للحوار الوطني.

انعقدت يوم الإثنين 1 يونيو/ حزيران برئاسة الرئيس اللبناني ميشال سليمان الجلسة السابعة للحوار الوطني وبحضور رئيس جامعة الدول العربية عمر موسى وعدد من المسؤولين اللبنانيين. بينما تغيب عن الإجتماع رئيس التيار الوطني الحر ميشال عون والنائب غسان تويني.

وقد أكد رئيس الجمهورية سليمان أن إسرائيل لا تزال مصدر الخطر، مشددا على ضرورة وضع استراتيجية تتكامل فيها كل عناصر قوة الدولة في الدفاع عن أراضيها في إطار السياسة العامة للبلاد.

ودعا سليمان الى دمج عناصر القوة والإمكانيات الدبلوماسية، كي يتم تحقيق الوحدة والتوافق من خلال الحوار الوطني، معتبرا أن المصارحة والمصالحة تؤديان الى التوافق بما يضمن بناء الدولة القوية ، والتصدي لاعداء لبنان.

وتم بحث المناورات الإسرائيلية التي بدأت يوم الأحد 31 مايو/أيار، وذلك إستنادا إلى ورقة قدمها ممثل حزب الله النائب محمد رعد.

ومن بين الموضوعات التي تم تناولها في هذه الجلسة الإجراءات الأمنية في كافة أنحاء لبنان أثناء الانتخابات البرلمانية، المزمع إجراؤها يوم الأحد المقبل.

وصدر في نهاية الجلسة بيان ختامي اتفق فيه المجتمعون على تحديد موعد جديد لاستكمال الحوار في 5  أكتوبر/تشرين الأول المقبل. كما تم الاجماع على اطلاق النقاش حول الاستراتيجية الدفاعية كأولوية بغية التوصل الى تصور مشترك لهذه الاستراتيجية.

 من جهة أخرى من المقرر أن يطرح الرئيس اللبناني ميشال سليمان صيغة جديدة للحوار في أعقاب  الانتخابات البرلمانية القادمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية