مقتل شخصين في إنفجار قنبلة شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30012/

قالت الشرطة الباكستانية يوم الإثنين 1 يونيو/حزيران إن شخصين على الأقل قتلا وجرح 18 آخرون في انفجار قنبلة شمال غرب البلاد. من جهة أخرى وعد الجيش الباكستاني بالانتصار على مقاتلي طالبان في وادي سوات في غضون يومين أو 3 أيام. كما وسّـع الجيش الباكستاني نطاق عملياته ضد مقاتلي الحركة.

قالت الشرطة الباكستانية يوم الإثنين 1 يونيو/حزيران إن شخصين على الأقل قتلا وجرح 18 آخرون في انفجار قنبلة شمال غرب البلاد.

وأضافت المصادر أن القنبلة انفجرت داخل محطة للحافلات وقت الذروة في مدينة كوهات قرب بيشاور عاصمة الإقليم الحدودي الشمالي الغربي.

ويعد هذا الإنفجار الأحدث في سلسلة الهجمات، التي تعهدت طالبان بتنفيذها داخل المدن الباكستانية ردا على الهجوم الذي يشنه الجيش منذ شهر ضد المسلحين في وادي سوات.

الحكومة الباكستانية تعد بانهاء حربها في سوات خلال يومين

من جهة أخرى وعد الجيش الباكستاني بالانتصار على مقاتلي طالبان في وادي سوات في غضون يومين أو 3 أيام.
وأعلن وزير الدفاع الباكستاني سيد اطهر علي خلال مؤتمر اقليمي حول الأمن عقد يوم 31 مايو/أيار في سنغافورة، أن "العمليات العسكرية في سوات وبونر والمناطق المجاورة تكاد تنتهي تماما". وأضاف: "لم يبق سوى 5 الى  10 % من العمل الواجب اتمامه ونأمل في سحق جيوب المقاومة خلال يومين او 3 أيام".
هذا وقد وسّـع الجيش الباكستاني نطاق عملياته ضد مقاتلي حركة طالبان لتشمل منطقة وادي كالام، حيث شنت القوات الخاصة عمليات بحث عن المسلحين.
وسبق ان أعلن الجيش عن بسط سيطرته على مدينة مينغورا الاستراتيجية في وادي سوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك