إسرائيل تجري اكبر مناورات عسكرية في تاريخها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29990/

يجري الجيش الإسرائيلي يوم الأحد 31 مايو/أيار أكبر مناورات في تاريخه بالقرب من الحدود مع لبنان وتستمر لمدة 5 أيام.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن المناورات التي بدأها الجيش الاسرائيلي يوم 31 مايو/ايار تهدف الى اختبار مدى جاهزية الجبهة الداخلية وليست موجهةً ضد أحد.
وهذه المناورات التي تجرى بحضور 70 مسؤولا عسكريا أجنبيا هي اكبر مناورة في تاريخ الجيش الاسرائيلي وتستمر خمسة ايام، وتتعامل خلالها تل أبيب مع العديد من السيناريوهات بما فيها الحرب الشاملة مع حزب الله وسورية وحماس. وكان الجيش اللبناني وحزب الله  قد أعلنا حالة التأهب القصوى في وقت واحد مع اجراء  المناورات،التي تعتبر الثالثة التي تقوم بها إسرائيل منذ حرب عام 2006 .
وبهذا الصدد قال عباس نصر الله الخبير العسكري لـ "روسيا اليوم" ان هذه المناورات تأتي بعد عدة مناورات للجيش الاسرائيلي وتتم عقب عدة مراحل منها مناورات عام 2006 ومناورات عام 2008،  والآن تجري الاكبر والاطول في تاريخ اسرائيل. وتهدف هذه المناورات الى تعويد الشعب الاسرائيلي على قيام الكيان الاسرائيلي بعدوان على بلدان الجوار، مثل ايران وسورية او لبنان، والمقاومة في لبنان، او حماس في غزة في فلسطين.
من المعروف عسكريا ان المناورات هي حالة تأهب لدى الجيش الاسرائيلي وتحشيد القوى الاسرائيلية والاحتياط. وتكون هذه القوى متأهبة  للقيام باي العدوان. لذلك يجب على العناصر التي تعتبرها اسرائيل عناصر تهديد ان تكون متأهبة ايضا لان الجيش الاسرائيلي يمكن ان يقوم بعدوان في خلال المناورات او لدى الانتهاء منها وذلك بشن عدوان على الجهات التي يعتبرها مصادر تهديد له.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية