موسكو تجري مسابقة " أفضل مبنى "

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29952/

تم اعلان نتائج مسابقةِ " أفضل مبنى " تم بناؤه في العام الماضي. وجرت منافسة على شبكة الانترنت وحددت مواصفات المبنى الناجح سواء من حيث الشكل الخارجي والاستخدام العملي.

وأخيرا تم الإعلان عن نتائج مسابقةِ " أفضل مبنى " تم بناؤه في العام الماضي بموسكو. المنافسة جرت على شبكة الانترنت وحددت مواصفات المبنى الناجح سواء من حيث الشكل الخارجي والاستخدام العملي.
وعقدت أمسية جمعت في قاعة واحدة المهندسين المعماريين وممثلي شركات البناء التي تقوم بتنفيذ المشاريع بالإضافة إلى لفيف من الشخصيات الاجتماعية  والمهتمين بالصورة الجمالية للعاصمة الروسية. جائزة " أفضل مبنى " تتم على مرحلتين: في البداية يتم رصد جميع الابنية الحديثة التي تم الانتهاء من بنائها خلال العام، ويتم اختيار 12 منها من قبل لجنة خاصة، ثم يتم تنزيل القائمة على شبكة الانترنت، لتدخل المسابقة، للفوز بأكبر نسبة من الأصوات، التي يدلي بها الناس العاديين. ويشارك سكان تلك المباني، ومن يعيش قربها في الحي، ومن مر بجانبها يوما، كل هؤلاء يشاركون في تحديد الفائز بالجائزة.
قد تميز هذا العام بأن المسابقة تعدت حدود موسكو لتشمل مدينة بطرسبورغ. ورغم أن البناء البطرسبورغي الذي حصل على الجائزة بعيد عن طابع المدينة ومغرق في حداثته، إلا أنه راق لسكان العاصمة الشمالية لبعده عن مركز المدينة التاريخية وتميزه عما يحيط حوله من أبنية. كما كان للجيل الصاعد حصته من الجوائز. حيث حصلت مجموعة من الشباب  لا تزال على مقاعد الدراسة على جائزة خاصة تقديراً لمشروعها الجريء الذي تم بناؤه في العام الماضي. أما بطل هذا العام فكان مبنى " كيتيج" الذي وجد مكاناً له قرب محطة "كييفسكي" للسكك الحديدية وبات أشبه بسفينة غامضة تشق الأفق الموسكوفي. وقد صوت له مستخدموا الانترنت ليفوز بالجائزة الأولى بلا منازع.
  ولعل الهدف الأساسي من هذه المسابقة هو التعرف على آراء المواطنين والابتعاد في المستقبل عن االاسلوب المعماري الذي يتلقى الانتقادات ، وكان هذا نصيب بعض الأبنية التي قيمت سلبياً ولم تجد صداها في نفوس الموسكوفيين.
المزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية