أول انتخابات برلمانية في أوسيتيا الجنوبية بعد الاستقلال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29948/

في خطوة تهدف الى تعزيز استقلالها ، تجرى يوم الأحد 31 مايو/أيار في اوسيتيا الجنوبية أول انتخابات برلمانية. وقد اختتمت الحملة الإنتخابية التي شاركت فيها 4 احزاب سياسية في ظل استعدادات أمنية وادارية لمواكبة هذه العملية الإنتخابية.

أكد وزير خارجية جمهورية أوسيتيا الجنوبية مرات دجيويف في حديث صحفي أن بلاده مستعدة لإجراء الانتخابات البرلمانية المقررة غداً وذلك بحضور 72 مراقباً.
وقال  دجيويف :" انا على يقين أن الإنتخابات البرلمانية في أوسيتيا الجنوبية ستظهر للمجتمع الدولي أن جمهوريتنا ملتزمة بمبادئ الديمقراطية. وأن الشعب الأوسيتي مستعد لإجراء ليس الانتخابات البرلمانية فحسب، بل والرئاسية أيضا، الأمر الذي سيصبح نموذجاً جيداً للمجتمع الدولي وسيبرهن على أن شعبنا يستحق الاعتراف به".

أوسيتيا الجنوبية مستعدة لإجراء الانتخابات البرلمانية

في خطوة تهدف الى تعزيز استقلالها ، تجرى يوم الأحد 31 مايو/أيار في اوسيتيا الجنوبية أول انتخابات برلمانية. وقد اختتمت الحملات الإنتخابية التي شارك فيها 4 احزاب سياسية في ظل استعدادات أمنية وادارية لمواكبة هذه العملية الإنتخابية.
تكتسب الانتخابات البرلمانية في أوسيتيا الجنوبية أهمية تاريخية كونها الأولى بعد استقلالها. وسيفتح ابوابه يوم الأحد 18 مركزاً انتخابيا لاستقبال الناخبين في مختلف مناطق البلاد بالإضاف الى 7 مراكز أخرى في الخارج 6 منها في جمهورية أوسيتيا الشمالية المجاورة ومركز واحد في العاصمة الروسية موسكو. وسوف يتابع سير الانتخابات صحفيون ومراقبون من دول وهيئات ومنظمات دولية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)