"نابولي حبي" ـ رحلة في هذه المدينة الرائعة عبر القرون

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29901/

يستمر في موسكو مهرجان الفنون "غابة الكرز"، وتتضمن فعالياته تقديم العرض المسرحي الايطالي "نابولي حبي" الذي يجمع ما بين الباليه والغناء والموسيقى والتمثيل الدرامي.

يستمر في موسكو مهرجان الفنون "غابة الكرز"، وتتضمن فعالياته تقديم العرض المسرحي الايطالي  "نابولي حبي" الذي يجمع ما بين الباليه والغناء والموسيقى والتمثيل الدرامي.

ويحتضن مسرح ستانيسلافسكي ودانشنكو الموسيقي في موسكو فرقة مسرح سان كارلو القادمة من مدينة نابولي الإيطالية المشارك في مهرجان "غابة الكرز". ويقدم الفنانون الإيطاليون على الخشبة الموسكوفية عملهم الأخير بعنوان "نابولي حبي".
يمكن وصف العرض  بأنه بمثابة مهرجان لثقافة مدينة نابولي وتاريخها العريق. ويبدو العرض وكأنه يدعو الجمهور لنزهة ممتعة حول هذه المدينة الجميلة الواقعة على ساحل البحر الابيض المتوسط والمحاطة بالجبال. وفي الوقت ذاته يعتبر هذا العرض  رحلة عبر الزمان تبدأ في القرن الـ13 الميلادي وتستمر حتى أيامنا هذه. ودليل المشاهدين في هذه الرحلة الجميلة هي كليو آلهة التاريخ    ويساعدها الشاعران الإيطاليان الشهيران بترارك وبوكاتشيو، اللذان كانت حياتهما مرتبطة ارتباطا وثيقا بهذه المدينة.
الغناء والموسيقى والباليه والتمثيل الدرامي والتمثيل الصامت - كل الأنواع المسرحية تتمازج في هذا العرض بشكل متجانس. ومع ذلك سعى المخرج ومصمم الرقص أميديو أموديو إلى أن تتميز صورة كل قرن من القرون الثمانية التي تمثل في العرض المسرحي بتأثيراتها المرئية والسمعية الخاصة على المشاهدين.
يشبه العرض المسرحي الرائع كرنفالا إيطاليا مفعما بالمرح والبهجة، بحيث تترك مهارة الفنانين الموهوبين والقدرة التعبيرية للتمثيل وجمال الثياب الزاهية انطباعات لا تنسى في قلوب المشاهدين أينما كانوا.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية