15 جريحا في اشتباكات بين المعارضة والشرطة في جورجيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29894/

جرح 15 شخصا على الأقل في اشتباكات وقعت مساء يوم 28 مايو/أيار أمام مبنى البرلمان في تبليسي بين رجال الشرطة الجورجية وأنصار المعارضة .

جرح 15 شخصا على الأقل في اشتباكات وقعت مساء يوم 28 مايو/أيار أمام مبنى البرلمان في تبليسي بين رجال الشرطةالجورجية وانصار  المعارضة .
واتهمت الشرطة المعارضين  بمحاولة اختطاف شرطي والاعتداء على مجموعة من نظرائه أسرعوا لمساعدته. وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن 5 أشخاص من عناصر الشرطة جرحوا في الحادث.
من جانبها اعلنت المعارضة الجورجية أن بعض الافراد يرتدون الزي المدني ويحملون  في أيديهم العصى البوليسية، هاجموا المحتجين أمام مبنى البرلمان، وأسفر الحادث عن إصابة أكثر من 10 أشخاص من صفوف المعارضة.
وكانت المعارضة قد نظمت يوم الخميس مظاهرات قرب مبنى بلدية تبليسي مطالبة بمحاكمة عمدة المدينة بتهمة الفساد. كما حثت المعارضةُ جميعَ المواطنين الجورجيين على الإنضمام إليها.

من جانبها، قالت الرئيسة السابقة للبرلمان الجورجي نينو بورجانادزه في حديث لقناة روسيا اليوم إن المعارضة لديها هدف واحد وهو الديمقراطية والاستقرار في البلاد. واضافت ان الرئيس ساكاشفيلي لا يريد ان يفهم ان هناك ازمة سياسية في البلاد. وبدلا من ايجاد حلول لها يتجول في العالم ويشاهد مبارات كرة القدم.
بينما دعا بطريرك سائر جورجيا إليا الثاني سلطات بلاده الى بذل قصارى جهدها للخروج من الأزمة السياسية الحالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك