مقتل وجرح العشرات في 3 انفجارات بمدينة بيشاور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29881/

قتل 10 أشخاص نصفهم من العسكريين وجرح قرابة المئة يوم الخميس 28 مايو / أيار في 4 انفجارات هزت مدينة بيشاور شمال غربي باكستان وذلك حسبما أكد مسؤولون باكستانيون. يأتي ذلك بعد يوم من هجوم انتحاري استهدف مقرا للمخابراتِ الباكستانية في مدينة لاهور.

قتل 10 أشخاص نصفهم من العسكريين وجرح قرابة المئة يوم الخميس 28 مايو / أيار في 4 انفجارات هزت مدينة بيشاور شمال غربي باكستان. وذلك حسبما أكد مسؤولون باكستانيون.
فالانفجار الاول استهدف مركزاً للشرطة في أحد ضواحي المدينة وقد قُتل 5 أشخاص في انفجارين آخرين وقعا قرب محلين داخل السوق بوسط المدينة، حيث وقع الانفجار الأول أمام "بازار قيزا خواني"، بينما استهدف الانفجار الثاني محل "كاباري بازار" وقد دوى الانفجاران في توقيت متزامن بفارق ضئيل بينهما، وتشير المعلومات إلى أن العبوتين الناسفتين وضعتا على دراجتين بخاريتين. وقالت تقارير أن العبوة الناسفة الأولى كانت تزن ما بين 3 و4 كيلوغرامات ، بينما كان وزن العبوة الأخرى حوالي 3 كيلوغرامات.
وفي الحادث الآخر قتل 5 عسكريين وجرح آخرون في هجوم نفذه انتحاري بالقرب من نقطة تفتيش في بيشاور أيضا.
وقال أحد الجرحى الذي يرقد في أحد مشافي المدينة " لقد مشى الانتحاري سيرا على الأقدام وكنا نشاهده ومن ثم ركض صوبنا وفجر نفسه على مقربة منا".
وتُعد بيشاور عاصمة الإقليم الشمالي الغربي لباكستان، وهي المنطقة التي تشهد مواجهات شرسة بين قوات الجيش الباكستاني ومسلحي حركة طالبان.
وتأتي الإنفجارات بعد يوم واحد من هجوم انتحاري استهدف مقرا للمخابراتِ الباكستانية في مدينة لاهور تبنته طالبان باكستان وأسفر عن سقوط ِنحو 70 قتيلاً وأكثرَ من 250 جريحاً.

الوضع الانساني

الحكومة الباكستانية رصدت مكافات مالية لمن يساعد على اعتقال قادةِ طالبان، فيما واصل الجيش حربه في سوات ..وسط توقعات بفتح جبهة حرب جديدة في وزيرستان، وهي جبهة أقلقت مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جون هولمز الذي حذر من ارتفاع عدد اللاجئين والمشردين، كما ناشد الدول المانحة تقديم المساعدات.
حصلنا فقط على واحد وعشرين بالمئة من المساعدات التي نحتاجها نعاني من نقص كبير في المستلزمات الاساسية مثل المياه والطعام والخيم، الان امنا مئة وثمانية عشر مليون دولار ولكننا نحتاج الى خمسمئة وثلاثة واربعين مليون دولار، لن نستطيع الاستمرار اكثر من شهر إذا لم تؤمن لنا مصادر تمويل اضافية
وتيرة الحرب .زادت من نقمة المدنيين الذي فقدوا ممتلكاتهم في سوات جراء العمليات الحربية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك