شركة روسية تنوي بيع مروحياتها الحديثة الى الهند

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29879/

وجهت الهند الى منتجي المروحيات في العالم طلبات بتقديم المواصفات الفنية التكتيكية الخاصة بتزويد القوات الجوية الهندية ب 22 مروحية قتالية و15 مروحية ثقيلة. وستشارك شركة "مروحيات روسيا" في مناقصة تقيمها القوات الجوية الهندية لشراء مروحيات حديثة.

وجهت الهند الى منتجي المروحيات في العالم طلبات بتقديم المواصفات الفنية التكتيكية الخاصة بتزويد القوات الجوية الهندية ب 22 مروحية قتالية و15 مروحية ثقيلة. أوردت هذا النبأ صحيفة "إنديان أكسبريس" الهندية.
وبحسب المعلومات الواردة من الصحيفة فان وزير الدفاع الهندي  إيه.كيه. أنتوني الذي عاد الى منصبه في حكومة مانموهان سينغ قام بتوقيع الأوراق المطلوبة بهذا الصدد.
وتم توزيع الطلبات على منتجي المروحيات الخمس، وبينها شركة " مروحيات روسيا" الروسية شركة " اغوسته فستلاند" الايطالية وشركتي " بوينغ" و"بيل" الامريكيتين  وشركة " أوروكوبتر" الاوروبية. ويتوقع ان تحل آليات جديدة محل مروحيات " مي-35" القديمة السوفيتية الصنع.
وقد تم إعلان مواعيد المناقصات الجديدة . وذلك بعد إلغاء المناقصات التي كان من المقرر اجراؤها الصيف الماضي. وبموجب المعلومات الواردة من الصحيفة يعود هذا الامر الى تأخر شركة " بوينغ" الامريكية في تقديم الطلب.
وكان إيغور بشينيشني النائب الاول لمدير عام  شركة " مروحيات روسيا" قد أعلن للصحفيين في فبراير/شباط الماضي ان روسيا اقترحت على الهند في إطار المناقصة السابقة شراء مروحيات  " مي 28 أم"القتالية . كما لا تستبعد روسيا التصميم المشترك مع الدول الاخرى للمروحية الثقيلة الجديدة وصنعها خارج روسيا ، وذلك على قاعدة مروحية " مي – 26".
وصرح فيفيك لان نائب رئيس الفرع الهندي لشركة "Integrated Defence Systems" التي تضم شركة "بوينغ" الامريكية، صرح في فبراير/شباط  لوكالة أنباء " نوفوستي" الروسية بان شركته معنية بتزويد الهند بالمروحيات الثقيلة من طراز تشينوك". وبالاضافة الى ذلك فان شركة "بوينغ" تقوم بصنع المروحية القتالية " اباتش – آن- 64" التي قد تقترح على الهند.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)