نيستيرينكو:موسكو تفضل ان ترى وفدا فلسطينيا موحدا في المؤتمر الدولي الخاص بالشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29878/

اعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية في حديث للصحفيين يوم 28 مايو/ايار ان موسكو تفضل ان ترى وفدا فلسطينيا موحدا في المؤتمر الدولي الخاص بالشرق الاوسط .

اعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية في حديث للصحفيين يوم 28 مايو/ايار ان  موسكو تفضل  ان ترى وفدا فلسطينيا موحدا في المؤتمر الدولي الخاص بالشرق الاوسط .
ولدى اجابته عن سؤال حول ما اذا قامت روسيا بتوجيه دعوة لحركة حماس للمشاركة في لقاء موسكو اوضح الدبلوماسي قائلا "اننا ننطلق من ان الجميع يفضلون رؤية وفد فلسطيني موحد في مؤتمر موسكو الخاص بالشرق الاوسط، كما في اي محفل دولي آخر". 
واكد نيستيرينكو انه " عندما يتفق الفلسطينيون على استعادة وحدتهم وتشكيل حكومة الوفاق الوطني واجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المرتقبة، حينذاك سيتمكنون من تشكيل الوفد الموحد، الذي سيمثل ليس مجموعة واحدة، وانما  جميع الفلسطينيين".
كما اشار الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية الى ان موسكو ترى انه لا يجوز عزل حركة حماس. وقال نيستيرينكو" نحن نعتبر انه يمكن حل  المشاكل الاكثر تعقيدا عن طريق الحوار، وليس بواسطة العزل والمقاطعة. واستطرد نيستيرينكو قائلا " في رأينا فان استعادة الوحدة الفلسطينية باسرع  وقت ممكن هي اليوم احدى المهام الرئيسية لاستئناف عملية المفاوضات في الظروف الملائمة.  ومن اجل ذلك بالذات تهدف اتصالاتنا مع قادة هذه الحركة".
موسكو تنتظر ان يعرض وزير الخارجية الاسرائيلي مواقف الحكومة الجديدة خلال زيارته الى موسكو في 1-3 يونيو/حزيران  
اكد نيستيرينكو  أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان سيزور روسيا خلال الفترة من 1 وحتى 3  من يونيو/حزيران. وقال الدبلوماسي الروسي ان ليبرمان سيجري خلال زيارته مباحثات مع وزير الخارجية  الروسي سيرغي لافروف، ولقاءات مهمة اخرى، مضيفا "اننا نعول على مناقشة مجمل مسائل العلاقات الثنائية، وكذلك القضايا الإقليمية، وقبل كل شيء عملية التسوية في الشرق الأوسط".
وأشار نيسنيرينكو  إلى أن "الحكومة الإسرائيلية الجديدة تنتهي الان من صياغة مواقفها من قضية التسوية. وذكر نيستيرينكو بهذا الصدد أن موسكو تأمل في الإطلاع على هذه المواقف ومناقشتها بالتفصيل مع الجانب الإسرائيلي خلال زيارة ليبرمان. كما اعرب نيستيرينكو عن ثقته في ان " تساعد زيارة ليبرمان الى روسيا على دفع مجمل مسائل العلاقات الثنائية في مختلف المجالات".

موسكو تدعم قرار باكستان في حربها على الإرهاب
كما أكد أندريه نيستيرينكو دعم موسكو لقرار السلطات الباكستانية بالاستمرار في عملية مكافحة الإرهاب شمال غربي البلاد.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية "نشاط الفصائل الإرهابية في الآونة الأخيرة لا يهدد أسس الدولة في باكستان فحسب، بل ويشكل تهديدا لاستقرار الدول المجاورة. نرحب بقرار الإدارة الباكستانية بالاستمرار في عملية مكافحة الإرهاب الواسعة النطاق شمال غربي البلاد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)